|


كأس العالم 2034.. «فيفا» يزور ويطلع على التفاصيل

وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال زيارته ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ ملف ترشح كأس العالم 2034)
جدة ـ الرياضية 2024.10.15 | 03:13 pm

نظَّم وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الثلاثاء، زيارة تفقدية للاطلاع على تفاصيل ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، حسبما نشر الحساب الرسمي للاستضافة على منصة التدوينات القصيرة «إكس».
وتقدم حماد البلوي، رئيس وحدة الترشح لاستضافة كأس العالم، الوفد المرافق للاتحاد الدولي الذي زار عددًا من المنشآت منها مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
ويحسم الاتحاد الدولي قرار استضافة السعودية لكأس العالم 2034 في اجتماعه الاستثنائي المقرر 11 ديسمبر المقبل، إضافة إلى تحديد مستضيف نسخة 2030.
وكان «فيفا» صادق على أن يكون الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا هو الملف الوحيد لاستضافة نسخة 2030، كما صادق على الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، على أن يعلن القرار الرسمي بشأن الاستضافة في اجتماعه المقبل.
وبمباركة من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، سلَّمت السعودية 29 يوليو الماضي ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم، وذلك خلال حفل نظَّمه الاتحاد الدولي في باريس، العاصمة الفرنسية.
وفي أغسطس الماضي، أعلن «فيفا» تفاصيل الملف السعودي لاستضافة مونديال 2034، كاشفًا عن خمس مدن، هي الرياض، جدة، الخبر، أبها، ونيوم، تم اعتمادها لاحتضان مباريات البطولة.


كأس العالم 2034.. «فيفا» يزور ويطلع على التفاصيل

كأس العالم 2034.. «فيفا» يزور ويطلع على التفاصيل