|


ثالث مدرب أجنبي.. توخيل يقود «الأسود الثلاثة»

توماس توخيل يوجه لاعبي بايرن ميونيخ في مباراته أمام أنتراخت فرانكفورت بالدوري المحلي 27 أبريل الماضي (رويترز)
لندن ـ الرياضية 2024.10.15 | 09:44 pm

وافق المدرب الألماني توماس توخيل على قيادة المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم بعد توصله إلى اتفاق مع الاتحاد المحلي للعبة، وسيتم الإعلان عن الصفقة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري وفق مصادر صحافية.
وكانت شبكة «سكاي سبورتس» الإخبارية كشفت عن إجراء توخيل مفاوضات مع الاتحاد الإنجليزي في أعقاب تقرير نشرته صحيفة «تايمز» البريطانية، الإثنين، أوضحت خلاله أن الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تم استطلاع رأيه بشأن توليه المنصب الذي شغر باستقالة جاريث ساوثجيت عقب نهاية يورو 2024.
وأوضحت صحيفة «ميرور» الثلاثاء أن الطرفين وصلا إلى اتفاق ليصبح بذلك توخيل ثالث مدرب أجنبي دائم لمنتخب إنجلترا، على خطى السويدي الراحل سفين جوران إريكسون، والإيطالي فابيو كابيلو.
ولفتت إلى أن الاتحاد الإنجليزي يخطط لعقد مؤتمر صحافي الأسبوع الجاري للإعلان عن وصول توخيل، الذي سيتولى المهمة بدلًا من لي كارسلي المدرب المؤقت خلال مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية الجارية حاليًّا.
وبات توخيل صاحب الـ 51 عامًا، بلا نادٍ حاليًّا بعد أن رحل عن بايرن ميونيخ الألماني نهاية الموسم الماضي، الذي شهد فشل الفريق البافاري في التتويج بأي لقب محلي أو قاري للمرة الأولى منذ عام 2012. وقبلها قاد توخيل تشيلسي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2021، على حساب مانشستر سيتي، لكنه أقيل في العام التالي مباشرة.