|


أمام الشباب.. الغنام خارج حسابات النصر

سلطان الغنام ظهير فريق النصر الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.10.16 | 10:20 pm

تأكد غياب سلطان الغنام، ظهير فريق النصر الأول لكرة القدم، عن مواجهة فريقه أمام الشباب، الجمعة المقبل، في قمة الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، وفق ما أفادت به لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وترجح المصادر أن تكون عودة الظهير الدولي إلى المستطيل الأخضر عند مواجهة الاستقلال الإيراني، الثلاثاء المقبل، لحساب المرحلة الثالثة من مجموعة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة، بينما اعتمد المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي على نواف بوشل لتعويض الغنام عند ملاقاة الشباب.
وذكرت «الرياضية» الإثنين الماضي أن الجهاز الطبي في الأصفر يفضل عدم المخاطرة بإشراك الغنام خلال لقاء «الليث».
وبدأ الظهير الدولي المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي، الإثنين، بعد أن أجرى جلسة علاجية قصيرة فور وصوله إلى مقر النادي، ثم اتجه بعدها لخوض اختبارات بدنية ولياقية، وعدد من التدريبات البسيطة بكرة القدم.
وأصيب الغنام «30 عامًا» في المواجهة التي انتصر فيها فريقه 3ـ0 على العروبة لحساب الجولة السادسة من الدوري، 5 أكتوبر الجاري، وشُخِّصَت إصابته بتمزُّقٍ في مفصل القدم اليسرى، لحقت به بعد مرور 20 دقيقةً على بدء اللقاء.
يشار إلى أن ظهير الأصفر خاض معه 11 مباراة منذ انطلاق الموسم الجاري سجل خلالها هدفًا وحيدًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة.
وأضافت المصادر ذاتها أن السنغالي ساديو ماني التحق بتدريبات الأصفر الجماعية، الإثنين، على الرغم من وصوله صباح اليوم ذاته إلى الرياض، العاصمة السعودية، بعد فراغه من مهمته الدولية.
وينتظر أن ينضم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والإسباني إيمريك لابورت، وعبد الرحمن غريب، وأيمن يحيى، وعلي لاجامي، ومحمد مران، وراغد النجار، وعبد الله الخيبري، إلى التدريبات الجماعية، الخميس، بعد فراغهم من مهامهم الدولية.