|


الإعلام العالمي: الرياض تحتضن أغلى بطولة تنس في التاريخ

الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا في التنس خلال مواجهة الروسي دانييل ميدفيديف، الأربعاء في افتتاح بطولة «Six Kings Slam» ضمن بطولة موسم الرياض (تصوير: محمد الزعفران)
القاهرة ـ حسن الدسوقي 2024.10.16 | 10:25 pm

تغنت وسائل إعلام عالمية ببطولة التنس المنتظرة «Six Kings Slam»، التي تنطلق، الأربعاء، وتستمر حتى السبت المقبل، على أرض The Venue منطقة موسم الرياض الجديدة.
وتُعدّ هذه البطولة واحدة من أهم البطولات التي تقدِّم أغلى الجوائز على مستوى العالم خاصة وأنها تضم كوكبة كبيرة بوجود 6 هم الأفضل على الساحة العالمية بالوقت الحالي: الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإسباني رافاييل نادال، ومواطنه كارلوس ألكاراز، الروسي دانييل ميدفيديف، الإيطالي يانيك سينر، والدنماركي هولجر روني.
وبطولة «Six Kings Slam» هي أحد أهم البطولات المنتظرة في عالم التنس نظرًا لأنها ضمن البطولات العالمية التي ينظمها موسم الرياض بجانب أنها الأغلى من حيث الجوائز في تاريخ اللعبة بخلاف الترقب الكبير من جانب محبي وعشاق الكرة الصفراء.
وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن البطولة تقدم مشهدًا فريدًا وجذابًا للتنس، وتحمل أهمية خاصة لأحد أهم لاعبي التنس في التاريخ رافاييل نادال، خاصة وأنها البطولة قبل الأخيرة بعد قرار اعتزاله، واصفة إياها بأنها «واحدة من أكثر البطولات ربحًا في تاريخ التنس».
فيما رأت قناة «dzn» إحدى الوسائل الناقلة للبطولة عبر موقعها الرسمي أن متابعي ومحبي التنس على موعد مع لقطة تاريخية بمشاركة الإسباني نادال في هذه البطولة قبل اعتزاله بنهاية الموسم بشكل رسمي حسبما أعلن، مؤكدة بأنّ جائزة البطولة ستكون ضعف جوائز الجراند سلام.
وحاز الفيديو الترويجي للبطولة على ثناء عالمي كبير، وفي هذا الصدد كشف موقع «يوروسبورت» العالمي عن تفاصيل فكرة الفيديو الترويجي للبطولة بوجود الـ6 الكبار، مؤكدًا أنه تم الاستعانة بشركة لوس بيريز السينمائية ومقرها لوس أنجليس، ليتم إعداده بطريقة غير مسبوقة، إذ يلعب جميع اللاعبين الستة أدوارًا مختلفة، هناك رون كمحارب من الفايكنج، وميدفيديف يمتطي دبًا، وديوكوفيتش في البرية مع الذئاب.
وأثار المقطع الدعائي إعجاب اللاعب البريطاني ليام برودي، الذي كتب عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «أعجز عن التعبير عن مدى روعة هذا العرض الترويجي.. ربما أفضل ما رأيته في التنس على الإطلاق».
فيما أثنى موقع تنس دوت كوم العالمي على قرار تنظيم هذه البطولة التاريخية من جميع جوانبها سواء الأسماء الحاضرة وجوائزها الضخمة غير المسبوقة، متحدثًا هو الآخر عن الفيديو الترويجي، الذي حصل على التقييم الأكبر من محبي التنس، مؤكدًا أن الفيديو الترويجي يتميز بإيماءات خفية لخصائص المنافسين، بدءًا من إسقاط سينر تمثالًا على الطراز الروماني لنفسه، مرورًا بركوب ميدفيديف على دب مخيف، في إشارة إلى أصل لقبه، وأخيرًا توجه اللاعبون الستة نحو العرش المشتعل الذي ينتظر البطل.
وكشفت شبكة سكاي سبورتس عن تفاصيل نقل الحدث الكبير مبينة في تقرير لها أن البطولة سيتم نقلها عبر سكاي وكذلك عبر القناة المخصصة، Sky Sport Tennis 203، وبتغطية على أعلى مستوى تحريري وتقني بوجود فريق كبير من الصحافيين والمواهب، مع استوديوهات حية متطورة بشكل كبير وتغطية واسعة أيضًا على قناة Sky Sport 24 وعلى منصات Sky Sport الرقمية والاجتماعية.
وتلقى المقطع الدعائي العديد من التعليقات الإيجابية من عشاق التنس حول العالم عندما تم إصداره للمرة الأولى في أواخر الشهر الماضي، حيث خطف الأنظار عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تشويقه الدرامي، بل وذهبوا إلى حد القول إنها كانت نسخة التنس الخاصة من عالم Marvel السينمائي.
ويتصدر «Six Kings Slam» الصربي التاريخي نوفاك ديوكوفيتش، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد بطولات جراند سلام بـ 24 لقبًا، وإلى جانبه يشارك أحد أهم اللاعبين في تاريخ اللعبة الإسباني رافاييل نادال، المُلقب بـ «ملك الملاعب الترابية» لتفوقه الكبير في البطولة الفرنسية رولان جاروس التي حقّق لقبها 14 مرة.
أما عن الإسباني الآخر كارلوس ألكاراس فهو يمثل الجيل الصاعد خاصة وأنه أصغر لاعب يتصدّر التصنيف العالمي، الذي صال وجال في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي، عندما تغلّب على منافسه ديوكوفيتش.
فيما يشارك الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالميًا، والشاب القادم بسرعة الصاروخ يانيك سينر، أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية بالوقت الحالي بجانب الدنماركي هولجر رونه، الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي.