|


قبل العين.. الهلال يحدد مصير نيمار

الرياض - حمد الصويلحي 2024.10.17 | 12:15 am

يخضع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى اختبارات بدنية ولياقية يحدد على إثرها إمكانية مشاركته من عدمها أمام العين الإماراتي، الإثنين المقبل، ضمن ثالث جولات مجموعة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة، وفق ما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وارتفعت حظوظ هداف منتخب البرازيل في الظهور بالمواجهة القارية التي يحتضنها ملعب هزاع بن زايد عقب أن التحق بالتدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية.
وفي حال عدم ظهوره أمام العين ترجح المصادر أن تكون المشاركة الأولى لنجم برشلونة الإسباني السابق أمام الاستقلال الإيراني 4 نوفمبر المقبل على ملعب «المملكة أرينا» لحساب الجولة الرابعة من البطولة القارية.
يشار إلى أن المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، أدرج نيمار «32 عامًا» ضمن القائمة الآسيوية التي تسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب بشكل كامل، بينما اُسْتُبْعِد عن الأسماء المدرجة في دوري روشن السعودي وكأس الملك، وحلَّ بدلًا منه مواطنه رينان لودي.
وتعرض نيمار لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مواجهة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، 18 أكتوبر 2023، بعد اصطدامه بنيكولاس دي لا كروز، لاعب وسط المنتخب المنافس، وخضع اللاعب في 2 نوفمبر الماضي لعملية جراحية في ركبته اليسرى بمستشفى «مايتر دي».
وبلغ غياب النجم البرازيلي عن المستطيل الأخضر مدة طويلة وصلت إلى 11 شهرًا و28 يومًا.
يذكر أن نيمار انضم إلى الأزرق العاصمي الصيف قبل الماضي قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين، وخاض معه قبل الإصابة 5 مباريات 3 في دوري روشن السعودي، واثتنين في دوري أبطال آسيا نجح فيها بإحراز هدف وحيد وتقديم 3 تمريرات حاسمة.