|


رونالدو والغنام.. مشاركة محدودة مع النصر

الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب النصر، يمازح الجناح أيمن يحيى خلال الحصة التدريبية الخميس (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض - بندر العتيبي 2024.10.17 | 10:39 pm

خاض سلطان الغنام، ظهير أيمن فريق النصر الأول لكرة القدم، جزءًا من التدريب الجماعي الخميس، لكن غيابه عن مواجهة الشباب، الجمعة لحساب سابع جولات دوري روشن السعودي، لا يزال مؤكدًا، حسبما أبانت مصادر «الرياضية». واكتفى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، بالجزء ذاته، وفق تنسيق مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، لتجنّب الإرهاق.
وخضع الغنام، فور وصوله إلى مقر النادي، إلى جلسة علاجية داخل العيادة، استخدم بعدها أجهزة صالة الحديد، وعندما بدأ التدريب الجماعي، على رديف ملعب الفئات السنية، انضم الظهير الأيمن إلى زملائه وأدّى التمارين اللياقية ثم ركض حول الملعب بمفرده.
وحسب تأكيد المصادر، لا يزال الظهير الدولي خارج حسابات المشاركة أمام الشباب. وعلى الرغم من تحسن حالته، يفضّل الجهازان الفني والطبي التمهّل في إعادته، لتفادي أي مخاطرة بتجدد الإصابة.
وتعرض الغنام إلى تمزق في مفصل القدم أمام العروبة، خلال الجولة السادسة، قبل فترة التوقف، واستبعِد على إثر ذلك عن معسكر المنتخب السعودي.
إلى ذلك، استعاد النصر، عبر أحدث حصصه التدريبية، غالبية لاعبيه الدوليين، الأجانب والسعوديين، لكن النجم رونالدو أدّى التمارين اللياقية فقط ثم غادر الملعب واستخدم النادي الصحي. وأكدت المصادر تنسيق «الدون»، البالغ من العمر 39 عامًا، مع الجهازين الفني واللياقي، من أجل تفادي الشعور بالإرهاق، بعد العودة من تجمّع منتخب بلاده، واستبعدت أي احتماليةٍ لغيابه عن المباراة المقبلة.
واستثنت عودة الدوليين البرازيلي بينتو ماتيوس، حارس المرمى، الذي أخّرته ظروف رحلات الطيران.