|


«السياحة» تطلق معرض السفر السعودي في الصين

أحمد الخطيب، وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، برفقة الوفد السعودي (المركز الإعلامي - وزارة السياحة)
الرياض - الرياضية 2024.10.18 | 05:31 pm

دشَّن أحمد الخطيب، وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، الحملة الترويجية العالمية في جمهورية الصين الشعبية،، مُطلقًا معرض السفر السعودي بحديقة «تيان تان» الشهيرة في العاصمة بكين، وستستمر أعماله حتى 26 أكتوبر الجاري، حسب بيانٍ، الجمعة.
وترأس وزير السياحة وفدًا سعوديًّا، ضمَّ نخبةً من المسؤولين، وعددًا من أهم شركاء منظومة السياحة السعودية من أجل تعزيز مكانة البلاد على خارطة السياحة العالمية، وإبراز جاهزية الوجهات السياحية في السعودية لاستقبال السياح من الصين.
وعقد الوفد السعودي اجتماعاتٍ ثنائيةً مع هيئة الطيران المدني في الصين، وغرفة السياحة وخطوط الطيران الصينية، وممثلي شركات تريب دوت كوم، وتونيو، وعلي بابا، وهواوي، وكلوك وغيرها، كما وقَّع مذكرات تفاهمٍ مع شركاتٍ صينيةٍ كبرى، من أهمها مجموعة إتش وورلد، وجين جيانج.
وبهذه المناسبة، قال الخطيب: «نسعى من خلال هذه الحملة العالمية إلى تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية الصين الشعبية عبر بناء شراكاتٍ استراتيجيةٍ، تستهدف تنمية القطاع السياحي في البلدين الشقيقين، ونتطلَّع للترحيب بالسياح من الصين للاستمتاع بتجربةٍ سياحيةٍ ملهمةٍ، خاصَّةً بعد اعتماد السعودية وجهةً رسميةً ورئيسةً للسياح من الصين».