|


ريشة: الحكم تغافل عن طرد تاليسكا

الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا وسط لاعبي النصر والشباب خلال المباراة، الجمعة في الرياض تصوير: عبد الرحمن السالم
القاهرة - الرياضية 2024.10.19 | 12:37 am

عاب المصري محمد كمال ريشة، محلل «الرياضية» التحكيمي، على الأرجنتيني داريو هيريرا، حكم لقاء فريق الشباب الأول لكرة القدم وضيفه النصر، الجمعة، عدم طرد البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم الفريق الأصفر، في وقت مبكر من الشوط الثاني.
وقال «تاليسكا حصل على بطاقة صفراء، ثم في الدقيقة 55 ركل بتهور واضح نادر الشراري، مدافع الشباب، مع ذلك لم ينل بطاقة ثانية مستحقة، وكان يجب على هيريرا طردٌه وأن يُكمِل النصرُ المباراةَ بعشرة لاعبين».
وأيّد ريشة، الحكم الدولي المعتزل، قرارات الأرجنتيني باحتساب ركلتي جزاء، خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، الأولى للنصر والثانية للشباب.
وأوضح «في الأولى، رينان أعاق غريب، وفي الثانية دهس سيماكان قدم الشراري، واستحق البطاقة الثانية، بسبب التهور، والطرد».
وعن مطالبة لاعبي الشباب بجزائية في الدقيقة 61، علّق المحلل «الحكم أحسن صُنعًا بعدم احتساب ركلة جزاء، لأن عبد الله الخيبري، لاعب النصر، لم يُسقِط حمد الله داخل المنطقة، ما حدث كان تلامسًا وتنافسًا متبادلًا ولا يوجد خطأ، والإعادة تُظهِر حمد الله وهو يمسك بقميص الخيبري».
وعاد المحلل إلى أحداث الشوط الأول، للمصادقة على قرار هيريرا منح حسين الصبياني، ظهير أيسر الشباب، بطاقة صفراء، في الدقيقة 45، بسبب الدخول بتهور على الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر، مُوضّحًا «الصبياني لم يستخدم القوة المفرطة الموجبة للطرد، والصفراء كانت كافية».
وأسفرت المواجهة، على ملعب نادي الشباب، عن فوز النصراويين 2ـ1، ورفعهم عدد نقاطهم إلى 17، فيما تجمّد رصيد «الليوث» عند 12 نقطة.