|


الاتحاد يتحدى القادسية في الجوهرة

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد والإسباني ناتشو فيرنانديز مدافع القادسية خلال مباراة تجريبية سابقة بين الفريقين (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة - الرياضية 2024.10.19 | 01:57 pm

يطمح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في مواجهاته المباشرة أمام القادسية ضيفه في المواجهة التي تجمعهما السبت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، لحساب الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.
ولم يعرف أصفر جدة طعم الخسارة أمام ضيفه الشرقي سوى في مباراة وحيدة جمعتهما من أصل 12 مباراة، وكانت في موسم 2018-2019 بثلاثية نظيفة.
وتواجه الفريقان في دوري المحترفين 12 مرة، انتصر الاتحاد في 8 والقادسية في مباراة وحيدة، وحضر التعادل في 3 مباريات.
وستشهد مواجهة الاتحاد أمام نظيره القادسية أول مواجهة في دوري روشن بين نجمي فريق ريال مدريد الإسباني السابقين الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد، وناتشو فيرنانديز مدافع القادسية.
وكتب الثنائي المجد في القلعة البيضاء وتوجا برفقة العملاق الإسباني بـ 24 بطولة، منها 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا و4 في الدوري الإسباني.
وقبل مواجهة السبت تحدث الفرنسي لوران بلان مدرب الاتحاد، عن اللاعبين بشكل ضمني، وقال عن هجوم فريقه الذي يمثله مواطنه بنزيما: «نملك خط هجوم قوي ومميز، بإمكانه تسجيل العديد من الأهداف». أما عن الخط الذي يقف فيه ناتشو، فقال: «القادسية فريق مميز، ويلعب بطريقة منظمة على المستوى الدفاعي، وسنعمل على إيجاد حلول لهذه المهمة الصعبة في مباراتنا معه».
ويحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 15 نقطة خلف الهلال المتصدر، بينما يحتل القادسية المركز السادس برصيد 10 نقاط.
وأضاف بلان: «درسنا فريق القادسية وهو يعتمد على التكتل الدفاعي والأهم بالنسبة لنا الفوز».
وأشار الدولي السابق إلى أن الجمهور يهمه الفوز ثم التسجيل، ولكنه يهتم بالتسجيل والتهديف، قائلًا: «لا أتخيل أننا نفوز في المباريات بهدف نظيف هذا أمر ممل».
في الجانب الآخر، يقدم القادسية أداءً لافتًا بوجود كوكبة من النجوم الذين يعول عليهم الإسباني ميشيل جونزاليس مدرب الفريق الشرقي لمواجهة الكتيبة الاتحادية.
وخلال فترة التوقف الماضية عكف الإسباني على معالجة الأخطاء التي واجهت الفريق في المباريات السابقة والتي كلفته خسارة العديد من النقاط.


الاتحاد يتحدى القادسية في الجوهرة