|


نظمي يقود مواجهة العين والهلال

الرياض ـ الرياضية 2024.10.19 | 05:16 pm

كلَّفت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي محمد نظمي حكمًا لقيادة مواجهة العين الإماراتي أمام ضيفه الهلال السعودي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، التي تجمعهما على ملعب هزاع بن زايد في نادي العين، طبقًا لما أوضحت لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وبيَّنت المصادر ذاتها أن الطاقم الماليزي بقيادة نظمي، ويساعده محمد زايرول ومحمد مو عزي، والحكم الرابع البحريني عمار محفوظ، إضافة إلى الكويتيين عبد الله جمالي وسعود السمحان على تقنية الفيديو «VAR».
وقاد نظمي «34 عامًا» العديد من المباريات على مستوى القارة الآسيوية، وكان آخرها مواجهة أستراليا ضد الصين في 10 أكتوبر الجاري ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2026.
وقاد الحكم الماليزي، الذي انطلق مشواره التحكيمي عام 2016، مواجهة واحدة في دوري أبطال آسيا للنخبة عن مجموعة «الشرق»، التي جمعت سنتر كوست مارينرز الأسترالي وبوريرام يونايتد التايلاندي، وانتهت 2ـ1 للأخير، وطرد اللاعب الأسترالي آدم بافليسيتش.
وسبق للجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن عيَّنت الطاقم الماليزي لإدارة عددٍ من المباريات في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، ديسمبر الماضي، وذلك ضمن مذكرتي التفاهم بين الاتحادين السعودي والماليزي.
في حين اعتمد الاتحاد القاري نظمي ضمن الحكام الذين أداروا مباريات في كأس آسيا 2024، التي احتضنتها دولة قطر يناير الماضي.
ويعد نظمي ثالث جنسية تدير مواجهات الهلال، بعد أن قاد الحكم الكوري الجنوبي جونج هيوك كيم المواجهة الأولى للأزرق العاصمي أمام الريان القطري، فيما تولى العماني قاسم الحاتمي قيادة مباراة الهلال أمام الشرطة العراقي في الجولة الماضية.