|


برشلونة يستعيد جافي قبل مواجهة إشبيلية

بابلو جافيرا، لاعب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برشلونة ـ الفرنسية 2024.10.19 | 05:43 pm

أكد الألماني هانزي فليك، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، السبت، ضم بابلو جافيرا، المُلقب بـ«جافي»، إلى تشكيلة الفرقة التي ستواجه إشبيلية، الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وذلك بعد إصابة أبعدته طويلًا عن الملاعب.
وقال فليك، في مؤتمر صحافي عشية مواجهة إشبيلية: «بالنسبة لجافي، فهذه خطوة مهمة، النادي بأكمله سعيد، هذه الخطوة التالية وهو على مقاعد البدلاء، هو بحال جيدة، أعشق رؤيته في التدريبات، لديه ذهنية استثنائية، ومن الجيد الاعتماد عليه ورؤية جودته».
وغاب ابن الـ 20 عامًا عن الملاعب منذ تعرضه لإصابة بركبته خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني في نوفمبر 2023، ما أبعده عن كأس أوروبا 2024 التي أحرز «لا روخا» لقبها الصيف الماضي.
وحجز جافي موقعه مع الفريق الكاتالوني في موسم 2022، وأصبح بعمر الـ 17 أصغر لاعب يحمل ألوان بلاده، قبل أن ينزله عن عرشه زميله لامين جمال.
وتنفس برشلونة الصعداء أيضًا مع تعافي داني أولمو وفيرمين لوبيس، فيما أكد فليك أن جمال جاهز بعد إصابة بسيطة في عضلات فخذه الخلفية.
وأشار فليك إلى أن فرينكي دي يونج، الذي عاد أيضًا بعد إصابة بكاحله، شعر بالانزعاج خلال التدريبات، وتحوم الشكوك حول مشاركته الأحد، في الملعب الأولمبي المؤقت لبرشلونة.
ولا يزال برشلونة يفتقد عدة لاعبين، بينهم قلب الدفاع الأوروجوياني رونالد أراوخو، وفيران توريس، والدنماركي أندرياس كريستنسن.
وفيما يتعلق بالحارس إينياكي بينيا، بديل الألماني مارك-أندري تير شتيجن المصاب لفترة طويلة، بيَّن فليك أنه ينال ثقته للبدء أساسيًّا، على الرغم من ضم المخضرم البولندي فويتشيخ شتشيزني، العائد عن اعتزاله.
ويتصدر برشلونة ترتيب «لا ليجا» قبل أسبوع مهم يشهد استقباله بايرن ميونيخ الألماني، الفريق السابق لفليك، ثم الكلاسيكو المنتظر مع غريمه المحلي ريال مدريد، الذي يبتعد عنه راهنًا بثلاث نقاط.