|


جماهير ماينز تهاجم كلوب: «هل نسيت كل ما أعطيناك إيّاه؟»

يورجن كلوب رئيس كرة القدم العالمية في شركة ريد بول (أرشيفية)
ماينز ـ أسوشيتد برس والألمانية 2024.10.19 | 10:15 pm

تعرض الألماني يورجن كلوب، المدرب السابق لفريق ماينز الأول لكرة القدم، إلى انتقادات عديدة من جانب فريقه السابق، وذلك بعد قراره الانضمام إلى شركة «ريد بول» لمشروبات الطاقة، للإشراف على فرق كرة القدم التابعة لها.
وحملت جماهير ماينز لافتات خلال المباراة التي خاضها الفريق أمام لايبزج، الفريق المملوك لريد بول، والتي ظهرت فيها عبارات ضد مدربهم السابق.
وكتب في إحدى اللافتات خلف المرمى عبارة «هل نسيت كل ما أعطيناك إيّاه؟»، في إشارة إلى خطاب وداعه الذي ألقاه والدموع في عينيه، حينما غادر الفريق الذي قضى به 18 عامًا لاعبًا ومدربًا في عام 2008.
وتساءلت لافتة أخرى «هل أنت مجنون؟»، إضافة إلى لافتة أخرى حملت اسم كلوب مدمجًا بعبارة باللغة الألمانية بمعنى «مجنون»، فيما أشارت لافتة أخرى إلى تصريح سابق له قال فيه: «أحب الناس إلى أن يخيبوا أملي».
وأعلنت شركة «ريد بول» في التاسع من أكتوبر الجاري أن كلوب سيكون المشرف على فرق كرة القدم بها بدءًا من يناير المقبل، ليدير شبكة من الأندية العالمية مثل لايبزج، وسالزبورج النمساوي، ونيو يورك ريد بولز الأمريكي، وبراجانتينو البرازيلي، وأوميا أرديجيا الياباني، كما تمتلك الشركة كذلك حصة في نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، كما أن الفريق اقترب من الحصول على حصة أخرى بنادي باريس إف سي الفرنسي.
وبعد مغادرته فريق ماينز عام 2008، درب كلوب لفترة في بوروسيا دورتموند ثم ليفربول، حيث أنهى مع الأخير فترة انتظار دامت لمدة 30 عامًا للفوز بلقب الدوري الإنجليزي.