|


نادال: الرياض استثنائية.. وأريد زيارة العلا والبحر الأحمر

الإسباني رافاييل نادال نجم كرة المضرب أثناء المؤتمر الصحافي بعد الخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع، السبت في لقاء تحديد المركز الثالث ببطولة «Six Kings Slam»، ضمن موسم الرياض 2024 (صورة خاصة بـ«الرياضية»)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.10.20 | 12:57 am

أبدى الإسباني رافاييل نادال، نجم كرة المضرب، سعادته بالمشاركة في بطولة «Six Kings Slam»، ضمن موسم الرياض 2024، مقدمًا شكره للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، على تنظيم هذا الحدث ومنحه فرصة خوض «تجربة استثنائية».
وقال نادال في المؤتمر الصحافي بعد الخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الرابع، في لقاء تحديد المركز الثالث، السبت: «تجربتي في السعودية إيجابية للغاية، زرت أماكن كثيرة، وعرفت أناسًا كثر، استمتعت، وزرت أماكن رائعة، وشاهدت السكان المحليين، والسياح، بوليفارد وورلد، مكانٌ رائع لزيارته، ويعكس تطور البلاد».
وأضاف النجم الإسباني: «زرت الدرعية أيضًا مع عائلتي وفريقي، وقضينا وقتًا رائعًا وتعلمت أيضًا عن تاريخ وثقافة السعودية، أريد وقتًا لزيارة البحر الأحمر، وهو أحد أكثر الأماكن روعة، والعلا كذلك».
وواصل نادال حديثه عن السعودية: «لديها رؤية للمستقبل وعملها رائع، وأنا مهتم به، وآمل زيارتها مرة أخرى، وأعتقد أن العالم سيعرف ثقافة هذه البلاد، وأنا منفتح للاستثمار في السعودية».
وتطرق نادال إلى مسيرته الممتدة لأكثر من عقدين في عالم الكرة الصفراء، وأوضح في هذا الصدد: «عملت بجد طوال حياتي من أجل التطور، وأن أكون الأفضل بالتفكير الإيجابي داخل الملعب».
وعن خليفته في التنس بعد أن أعلن الاعتزال مع نهاية الموسم الجاري، أجاب نادال: «لا أعلم، لا يوجد اثنان لديهما نفس الأسلوب والكاريزما»، وتابع: «روجر ليس هنا، وأنا لن أكون موجودًا، ونوفاك ربما لن يكون هنا بعد 5 أعوام، في النهاية، كل لاعب سيصنع مسيرته، ويانيك سينر وكارلوس ألكاراز سيصنعان تاريخهما في التنس، ويجب على الجميع المواصلة والعمل وتطوير هذه الرياضة الجميلة حول العالم».
وعن مشاركته في بطولة «Six Kings Slam» في العاصمة السعودية رد: «الجيل الجديد موجود في الرياض، هناك كارلوس ألكاراز ويانيك سينر، وهولجر رونه أيضًا، وأكثر من 50 ألف شخص حضر في مكان مميز، استمتعت فيه، وكل مكان مختلف، لا يمكنني التحدث نيابة عن الكل، لكن الجمهور السعودي كان شغوفًا ومحترمًا، وأشعروني بالمتعة، واستمتعت بهم، وأشكرهم».
وقدم نادال شكره للصربي نوفاك ديوكوفيتش لأنه دفعه لتقديم ما يتجاوز حدوده خلال مباراتهما ـ حسب تعبيره ـ وقال: «شكرًا نوفاك على كل شيء وعلى كل اللحظات التي تقاسمناها على أرض الملعب خلال مسيرتنا، وكانت منافسة مذهلة».
واختتم الإسباني نادال: «لدينا عمل، وهو نشر التنس في هذه المنطقة، وأن نساعد الناس لممارسة التنس، وحدث كهذا سيجلب الاهتمام، وآمل أن تساعد الناس أن يحظوا بفرصة».