|


بعد تعافيه.. طبيب النصر يمنح الغنام الضوء الأخضر

سلطان الغنام، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال مشاركته مع فريقه في إحدى المباريات (أرشيفية)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.10.20 | 04:35 pm

منح الجهاز الطبي في نادي النصر الضوء الأخضر لمشاركة سلطان الغنام، الظهير الأيمن في الفريق الأول لكرة القدم، في تدريبات الأحد، استعدادًا لمواجهة الاستقلال الإيراني في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024، التي تجمع الفريقين، الثلاثاء، على ملعب راشد بنادي شباب الأهلي في مدينة دبي الإماراتية، وفقًا لما أفادت لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وبيَّنت المصادر ذاتها أن الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب الفريق، سيمنح الغنام فرصة المشاركة، على أن يحدد بعد نهاية التدريبات مدى قدرته على المغادرة مع الفريق صباح الإثنين إلى دبي من عدمه.
وغاب الغنام عن المشاركة مع فريقه في مواجهة الشباب، التي كسبها الأصفر 2ـ1 ضمن الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، إضافة إلى استبعاده من معسكر المنتخب السعودي الأخير، الذي واجه خلاله منتخبي اليابان والبحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، بسبب الإصابة.
وكان بيولي اعتمد على نواف بوشل «البديل»، لتعويض غياب الغنام الجمعة الماضي أمام الشباب، بعد أن فضَّل الجهاز الطبي عدم المخاطرة بإشراكه حتى يتعافى 100 في المئة.
وأصيب الغنام «30 عامًا» في المواجهة التي كسبها فريقه 3ـ0 على العروبة، ضمن الجولة السادسة من بطولة الدوري، 5 أكتوبر الجاري، وشُخِّصَت إصابته بتمزُّقٍ في مفصل القدم اليسرى، لحقت به بعد مرور 20 دقيقةً على بدء اللقاء.
يشار إلى أن ظهير الأصفر خاض معه 11 مباراة منذ انطلاق الموسم الجاري سجَّل خلالها هدفًا وحيدًا، وقدَّم 3 تمريرات حاسمة.