|


فان دايك يُعلن بدء مفاوضات «الريدز»

فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول الأول لكرة القدم، الأحد، يُحيي الجماهير بعد مباراة تشيلسي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (رويترز)
لندن ـ رويترز 2024.10.21 | 05:34 pm

أعلن فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول الأول لكرة القدم، الإثنين، عن بدء المفاوضات الرسمية بشأن تمديد عقده مع «الريدز»، متصدر الدوري الإنجليزي، إذ من المقرر أن ينتهي مع ختام الموسم الجاري.
وقال فان دايك، عبر تصريحات صحافية: «أستطيع القول بكل وضوح إن المفاوضات جارية مع الأشخاص المناسبين، لقد بدؤوا بالفعل ولكنني لا أعرف، سنرى ما سيحدث في المستقبل، أضع كل تركيزي مع ليفربول، وأريد الفوز بالمباريات التي تنتظرني ولا شيء آخر، أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، بدنيًّا وعقليًّا وأستمتع بوقتي، ملتزم بشكل كامل تجاه ليفربول لتحقيق النجاح الموسم الجاري».
وأوضح أرني سلوت، مدرب ليفربول، أغسطس الماضي، أن اللاعبين الكبار مثل فان دايك ومحمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد، الذين يقضون العام الأخير من عقودهم، يجب أن يقدموا ما يستحقون عليه التجديد.
وبيَّن المدرب الهولندي، الذي يقضي موسمه الأول مع ليفربول، أن أي تمديد لعقود الثلاثي سيعتمد على أدائهم في الموسم الجاري.
وانضم مدافع هولندا، صاحب الـ 33 عامًا، إلى ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون في عام 2018، وساعده منذ ذلك الحين على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس العالم للأندية، إضافة إلى لقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.
ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي بعد ثماني مباريات الموسم الجاري.