|


بعد 9 أعوام.. الثلاثاء انطلاق دوري أبطال الخليج

سامر المسحل رئيس نادي الاتفاق أثناء حديثه مع الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين (أرشيفية)
المنامة ـ الألمانية 2024.10.21 | 05:35 pm

تعود منافسات دوري أبطال الخليج للأندية لكرة القدم إلى الواجهة مرة أخرى، بعد توقف نحو 9 أعوام.
وتنطلق النسخة الجديدة من البطولة بشكل رسمي، الثلاثاء، بمباريات الجولة الأولى، 22 و23 أكتوبر الجاري.
وتلعب البطولة التي ينظمها اتحاد كأس الخليج العربي بنظام المجموعات، حيث تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة أربعة فرق.
ويتأهل فريقان من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، فيما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وتجرى المباراة النهائية 25 أبريل المقبل.
وستشهد الجولة الأولى أربع مواجهات قوية في المجموعتين الأولى والثانية، وستكون ضربة البداية بلقاء دهوك العراقي مع أهلي صنعاء اليمني، الثلاثاء، على ملعب دهوك، بينما تلعب المباراة الثانية في المجموعة نفسها بين النصر الإماراتي وظفار العماني على ملعب آل مكتوم.
أما في المجموعة الثانية، ستكون هناك مواجهة مرتقبة بين العربي القطري والقادسية الكويتي، الأربعاء، على ملعب الثمامة، وفي اليوم ذاته يستضيف الاتفاق السعودي نظيره الرفاع البحريني على ملعب نادي الاتفاق.
يذكر أن اللجنة المنظمة خصَّصت حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول «البطل» على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار.
فيما تبلغ جائزة صاحب المركز الثاني مليون دولار ومساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقًا للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره 300 ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، إضافة إلى مكافأة التأهل إلى الدور نصف النهائي 100 ألف دولار.
كما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، حيث يمنح كل نادٍ مشارك مبلغًا ماليًّا قدره 30 ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه، إضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة، التي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز.