|


29 نوفمبر.. الرياض تحتضن نزال الثأر

السعودي عبد الله القحطاني والأردني عبد الرحمن الحياصات خلال منافستهما في نصف النهائي سابقًا (أرشيفية)
الرياض ـ علي الحدادي 2024.10.21 | 07:28 pm

تحتضن الرياض، العاصمة السعودية، النزال النهائي في وزن الريشة، ضمن بطولة الفنون القتالية المختلطة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الـ 29 من نوفمبر المقبل، ويجمع السعودي عبد الله القحطاني بنظيره الأردني عبد الرحمن الحياصات، وفقًا لما أعلنته رابطة المقاتلين المحترفين PFL MENA الإثنين.
ويظهر القحطاني في النزال المرتقب بعد اضطرار المصري إسلام رضا للخروج من المنافسات بسبب انقطاع كامل في رباط الكاحل تعرض له خلال التدريبات.
يذكر أن القحطاني خسر في نصف النهائي أمام الحياصات الملقب بـ «الكوبرا»، إذ يمثل هذا النهائي فرصة للثأر والحصول على الحزام بعد المواجهة السابقة بينهما.
ويشارك في نزال 29 نوفمبر المقبل، أبطال الدوري العالمي في النزالات النهائية، بجانب أبطال دوري منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وفي باقي المواجهات، سيتقابل الإيراني محمد محسن سيفي مع اللبناني جورج عيد، الملقب بـ «البلدوزر»، في نهائي الوزن الخفيف. كما سيتواجه المصري عمر الدفراوي مع الكويتي محمد الأقرع في نهائي وزن الوسط، بينما سيخوض المغربي رشيد الحازومي نزالاً ضد العراقي علي طالب في نهائي وزن الديك.
ويشهد النزال مشاركة السعودية هتان السيف، التي ستدخل التاريخ بوصفها أول لاعبة سعودية تلعب في حدث دولي ضمن الموسم العالمي لدوري المقاتلين المحترفين، حيث ستتنافس في وزن الذرة للسيدات في اليوم ذاته.
يشار إلى أن هذا الحدث الضخم يأتي في إطار تعزيز مكانة السعودية كوجهة رائدة في استضافة أكبر الفعاليات الرياضية القارية والعالمية، تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، بما يعزز مكانتها كمركز متقدم للرياضيين والجماهير من مختلف أنحاء العالم.