|


أنشيلوتي يطالب مبابي بأدوار بنزيما

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، الإثنين، خلال حضوره المؤتمر الصحافي قبل مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء (الأوروبية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.10.21 | 08:54 pm

أقر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، الإثنين، بأن فريقه لم يصل إلى كامل قدراته، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي، عشية لقاء بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.
قال أنشيلوتي: «لم نصل بعد إلى 100 بالمئة، ومن الضروري مواصلة العمل لاكتساب الصلابة الدفاعية، لم نستقبل الكثير من الأهداف حتى الآن لكن الفرق المنافسة حصلت عل فرص للتسجيل، نعاني أكثر في المباريات التي تتطلب الاستحواذ على الكرة لأننا نملك لاعبين يعرفون كيفية الاستفادة من المساحات، يجب أن نركز على الدفاع بشكل أفضل، كما فعلنا العام الماضي، هجوميًا ستأتي الأهداف بطريقة أو بأخرى».
وحذر المدرب الإيطالي من الخصم المتطلب الذي يلعب باندفاع كبير، ويتصدر حاليًا ترتيب المجموعة الموحدة للمسابقة القارية، بحسب النظام الجديد بعد تحقيقه انتصارين كبيرين على بروج البلجيكي 3ـ0 وسلتيك الإسكتلندي 7ـ1.
ولدى سؤاله عما يريد أن يراه من نجمه الجديد الفرنسي كليان مبابي، قال أنشيلوتي: «ماذا أطلب من مبابي؟ أطلب منه أن يسجل الأهداف وليس أن يضغط على الخصم، ما أطلبه من كليان لا يختلف كثيرًا عما طلبته من الفرنسي الآخر كريم بنزيما، نجم ريال السابق، أن يكون مستعدًا للتحول السريع من الدفاع إلى الهجوم عندما نستعيد الكرة».
وحقق مبابي بداية جيدة مع النادي الملكي بتسجيله 6 أهداف، في 9 مباريات في الدوري الإسباني، و8 في 12 مباراة ضمن المسابقات كافة.
ونتيجة وصول نجم باريس سان جيرمان السابق إلى ريال، تراجع الإنجليزي جود بيلينجهام أكثر في خط الوسط ما أثر على مردوده مقارنة بالموسم الماضي، لكن أنشيلوتي أعرب عن سعادته بما يقدمه الإنجليزي الذي يتواجه الثلاثاء مع فريقه السابق دورتموند، قائلًا: «إنه يعمل كثيرًا ويقاتل دائمًا في الملعب، ويضحي بنفسه، صحيح أنه لم يسجل بعد الموسم الجاري، لكن المفاجأة ليست في العام الجاري، بل كانت العام الماضي حين سجل الكثير من الأهداف خلافًا للتوقعات».
وأضاف أنشيلوتي: «لقد سجلنا دائمًا وسنواصل فعل ذلك لأن نملك لاعبين موهوبين جدًا في خط الهجوم، بالنسبة لنا، العمل الذي يؤديه بيلينجهام للفريق أكثر أهمية من الأهداف التي أحرزها العام الماضي»، كاشفًا عن أنه يريد وضع الدولي الإنجليزي على الجانب الأيمن لإعادة التوازن لهجومه الذي يميل كثيرًا إلى اليسار بوجود مبابي والبرازيلي فينيسيوس جونيور.