|


بعلامة الفوز الكاملة.. الأهلي يحقق أقوى انطلاقة آسيوية

الإسباني جابري فيجا، لاعب وسط الأهلي، يحتفل بعد إحرازه أول أهداف مباراة الريان، الإثنين في قطر تصوير: علي خمج
جدة - مشعل العتيبي 2024.10.21 | 11:10 pm

عادلَ فريق الأهلي الأول لكرة القدم انطلاقته الأفضل على صعيد أقوى منافسةٍ للفرق الآسيوية بفوزه على الريان القطري، الإثنين، 2ـ1، ضمن ثالث جولات مرحلة المجموعات من دوري الأبطال للنخبة.
وأحرز الإسباني جابري فيجا، لاعب الوسط، والمهاجم فراس البريكان هدفي الفريق الفائز، عند الدقيقتين 16 و38، فيما أحرز زميلهما المدافع فهد الحمد هدفًا عكسيًّا في الدقيقة 65.
جرت المباراة على ملعب أحمد بن علي، غرب الدوحة، عاصمة قطر، ورفعت نتيجتُها نقاط لاعبي المدرب الألماني ماتياس يايسله إلى تسعٍ، أبقتهم وصيفًا لمجموعة الغرب، بفارق الأهداف خلف الهلال، متصدر الترتيب.
وبتحقيق العلامة الكاملة، بعد ثلاث جولاتٍ، كرَّر الأهلي ما فعلَه في دوري أبطال آسيا 2005 و2013 عندما انطلق بثلاثة انتصاراتٍ ضمن مرحلة المجموعات.
ويُعدُّ دوري الأبطال للنخبة، المستحدث الموسم الجاري، امتدادًا لدوري أبطال آسيا، الذي انطلق عام 2003.
وبدأ الأهلي نسخة 2005 بالفوز على الزوراء العراقي، والجيش السوري، وباختاكور الأوزبكستاني، ونسخة 2013 بالفوز على الغرافة القطري، والنصر الإماراتي، وسباهان أصفهان الإيراني في 2013.
واستهلَّ حضورَه، بين فرق "النخبة"، بالتغلُّب 1ـ0 على ضيفه بيرسبوليس الإيراني، ثم كسِب مضيفه الوصل الإماراتي 2ـ0، وأخيرًا الريان القطري، ليُعادِل بدايته الأقوى في دوري الأبطال. وبمسمَّاها السابق، لعِب الأهلي 11 نسخةً من البطولة، ووصل إلى نهائي 2012 مكتفيًا بالوصافة.