|


نخبة آسيا.. شنغهاي يكسب سنترال وجوانججو علامة كاملة

لاعبو فريق شنغهاي بورت الصيني يحتفلون بعد تسجيل أحد الأهداف أمام سنترال كوست مارينرز، الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
شنغهاي ـ الألمانية 2024.10.22 | 05:56 pm

أنعش فريق شنغهاي بورت الصيني الأول لكرة القدم آماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، بعد أن حقق انتصاره الأول في منافسات مجموعات «منطقة الشرق» أمام ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي بنتيجة 3ـ2، الثلاثاء.
وتقدم شنغهاي بهدف مبكر حمل توقيع أنج لي في الدقيقة الثانية، وأضاف زميله وو لي الهدف الثاني «41»، قبل أن يقلص ميكايل الفارق بتسجيله هدفًا لمصلحة سنترال كوست مارينرز «61»، وعاد شنغهاي مجددًا في التقدم عن طريق الأرجنتيني ماتياس فارجاس، الذي سجَّل الهدف الثالث «86»، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قلص نيكولاس دواتي النتيجة للفريق الأسترالي بتسجيله الهدف الثاني.
وارتفع رصيد شنغهاي إلى 4 نقاط في المركز السابع من ترتيب المجموعة، فيما بقي سنترال كوست بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير بعدما خسر جميع مبارياته الثلاث الأولى.
وضمن لقاءات المجموعة حافظ جوانججو الكوري الجنوبي، متصدر الترتيب بالعلامة الكاملة، على انطلاقته المثالية بعد أن تغلب بنتيجة 3ـ1 على ضيفه جوهور دارول تاكزيم الماليزي.
وتقدم جوانججو بهدفين مبكرين أحرزهما نجمه الألباني جاسير أساني في الدقيقتين الثالثة والسادسة، فيما أحرز فيروز باهاريدين هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 28.
وقضى الفريق الكوري على آمال منافسه في إدراك التعادل على أقل تقدير، بعدما أضاف الهدف الثالث، الذي جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجَّل الكوري الجنوبي بارك جون هيونج، لاعب الفريق الماليزي، هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 88.