|


الاتفاق والرفاع.. مواجهة خليجية ثالثة والكفة متعادلة

جانبٌ من مواجهةٍ سابقةٍ بين فريق الاتفاق الأول لكرة القدم والرفاع البحريني في البطولة الخليجية (أرشيفية)
الدمام ـ الرياضية 2024.10.22 | 11:27 pm

يسعى فريق الاتفاق الأول لكرة القدم إلى فض الشراكة في عدد الانتصارات مع الرفاع البحريني عندما يلتقيه، الأربعاء، على ملعبه في الدمام، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال الخليج للأندية.
وتبدو الكفة متساويةً بين الفريقين على صعيد مواجهاتهما الخليجية، إذ تبادلا الفوز في مباراتين سابقتين، الأولى عام 1988، وكسبها الفريق الاتفاقي 3ـ1 في دور المجموعات، قبل أن يشقَّ طريقه بنجاحٍ، ويتوَّج باللقب، أمَّا الثانية، فكانت عام 2005 ضمن دور المجموعات أيضًا، وانتهت لصالح الرفاع بهدفٍ نظيفٍ.
وبخلاف هاتين المباراتين، تقابل الفريقان مرتين في البطولات العربية، وحضر التعادل 1ـ1 في واحدةٍ منها عام 1984 لحساب دور مجموعات الأندية العربية أبطال الدوري، بينما انتهت الثانية لصالح الاتفاق 2ـ0 في دور مجموعات بطولة الأندية العربية 2003.
ويلعب الاتفاق والرفاع البحريني في المجموعة الثانية، التي تضمُّ أيضًا القادسية الكويتي، والعربي القطري، علمًا أن البطولة الخليجية تجرى بمشاركة أربعة فرقٍ أخرى، وُزِّعت في المجموعة الأولى، وهي النصر الإماراتي، وظفار العماني، ودهوك العراقي، وأهلي صنعاء اليمني، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعةٍ إلى دور الأربعة، وتلعب المباراة النهائية 8 و15 أبريل المقبل، ذهابًا وإيابًا.