|


الريال ينتفض ويمزّق شباك الألمان بـ «ريمونتادا»

البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، يحتفل مع لوكاس فاسكيز بتسجيل هدفه الثاني في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء (رويترز)
مدريد - الفرنسية 2024.10.23 | 12:37 am

سطَّر فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، حامل اللقب، «ريمونتادا» أخرى في سجلات دوري أبطال أوروبا بقيادة نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، صاحب «الهاتريك»، بعد أن عوَّض تأخره أمام وصيفه وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2ـ0 إلى فوزٍ كبيرٍ بـ 5ـ2، الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.
وبعدما تأخر بهدفين في الشوط الأول عن طريق الهولندي دونييل مالن «30»، والإنجليزي جيمي جيتينز «34»، ردَّ «الملكي» بشكلٍ صاعقٍ في الشوط الثاني عبر خمسة أهدافٍ، تناوب على تسجيلها الألماني أنتونيو روديجر «60»، والبرازيلي فينيسيوس «62 و86 و90+3»، ولوكاس فاسكيز «83».
ورفع ريال رصيده إلى ست نقاطٍ بعد سقوطه المفاجئ في الجولة الثانية أمام ليل الفرنسي 0ـ1، فيما تلقَّى دورتموند خسارته الأولى في المسابقة القارية، وبرصيده ست نقاط أيضًا.
وجاء الشوط الأول حافلًا، وبدا أن دورتموند مصممٌ على كسر عقدته في سانتياجو برنابيو، وتمكَّن من هزِّ شباك «الميرينجي» بعدما أوصل يوليان براندت كرةً إلى جيراسي الذي مرَّرها بذكاءٍ لمالن المنفرد بكورتوا، فسدَّدها الهولندي في زاوية البلجيكي «30».
وتحوَّل مالن إلى ممرِّرٍ عقب أربع دقائق بعد أن تخطى الفرنسي فيرلان مندي قبل أن يقدم الكرة للإنجليزي جيتينز الذي لم يتوانَ عن إيداعها في المرمى «34».
وبحثًا عن ريمونتادا تنقذه من الخسارة الثانية تواليًا في المسابقة، ضغط ريال مدريد بقوةٍ في بداية الشوط الثاني.
وتمكَّن روديجر من إشعال المباراة بعدما ارتقى عاليًا ليصوِّب برأسه كرةً عرضيةً من مبابي مقلِّصًا النتيجة إلى 1ـ2 في الدقيقة 60.
وقلب فينيسيوس اللقاء رأسًا على عقب في غضون دقيقتين مدركًا التعادل بعد أن أوصل مودريتش الكرة إلى مبابي المحاصر بالمدافعين، فارتدت من قدم النرويجي يوليان رايرسون إلى فينيسيوس الذي تابعها داخل المرمى، علمًا أن الحكم ألغى الهدف في البداية قبل أن يعيد احتسابه إثر العودة إلى تقنية الفيديو المساعدة «62».
وأوصل رودريجو الكرة إلى فاسكيز الذي تبادل التمريرات مع مبابي قبل أن يطلق قذيفةً في الزاوية البعيدة من مرمى الحارس كوبل مانحًا أصحاب الأرض التقدم للمرة الأولى «83».
وأنهى فينيسيوس أحلام دورتموند بالعودة بنقطة أقله من سانتياجو برنابيو بعدما خسر إيمري تشان الكرة قبل أن يمرِّر بيلينجهام إلى فينيسيوس الذي حوَّلها مقوَّسةً في المرمى من مشارف منطقة الجزاء «86».
ودوَّن فينيسيوس اسمه بحروفٍ من ذهب بهدفٍ ثالثٍ «هاتريك» بعد فاصلٍ مهاري، راوغ فيه مدافعًا من دورتموند قبل أن يسدد كرةً قويةً في أعلى الشبكة «90+3».