|


صانعو الأهداف في آسيا.. ثنائي روشن يتصدر

القاهرة ـ أحمد مختار 2024.10.23 | 04:40 pm

يتصدر الثنائي جواو كانسيلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ورياض محرز، جناح الأهلي، ترتيب صانعي الأهداف الموسم الجاري في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، خلال منافسات الغرب، بعد مرور أول 3 جولات.
وقدَّم النجم البرتغالي جواو كانسيلو أوراق اعتماده سريعًا مع الهلال، ليسجل هدفًا ويصنع 3 في 3 مشاركات بدوري أبطال آسيا للنخبة، ويتصدر قائمة صانعي الأهداف في البطولة القارية، جنبًا إلى جنب مع رياض محرز.
وسجَّل كانسيلو هدفًا وصنع آخر بقميص الهلال في الجولة الأولى من البطولة القارية أمام الريان القطري، حين فاز فريقه بنتيجة 3ـ1، قبل أن يصنع هدفًا في فوز الهلال على الشرطة العراقي بخماسية نظيفة.
وعاد البرتغالي ليتألق من جديد في مباراة الهلال والعين الإماراتي على ملعب هزاع بن زايد في نادي العين، إذ صنع هدفًا خلال انتصار فريقه بنتيجة 5ـ4، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة النخبة القارية، ليصل إلى 3 مساهمات حتى الآن في 3 مباريات.
وعلى الرغم من أن الجزائري رياض محرز لم يصنع ولم يسجل أي هدف مع الأهلي الموسم الجاري في دوري روشن السعودي للمحترفين، إلا أنه أسهم في 4 أهداف خلال منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، بتسجيله هدفًا وصناعته ثلاثة.
وصنع محرز هدف فوز فريقه الأهلي أمام بيرسبوليس الإيراني في الجولة الأولى، قبل أن يتألق في الجولة الثانية أمام الوصل الإماراتي، حين سجَّل هدفًا وصنع آخر، ويصنع هدفًا في الجولة الثالثة التي انتصر فيها الأهلي على الريان القطري بنتيجة 2ـ1.
وبخلاف الثنائي جواو كانسيلو ورياض محرز في الغرب، نجح الصيني لياو ليشينج في صناعة 3 أهداف أيضًا مع فريقه شاندونج الصيني في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة على مستوى الشرق، ليصبح هذا الثلاثي هو الأعلى على مستوى الصناعة التهديفية الموسم الجاري قاريًّا حتى الآن.
هذا ويوجد ثنائي آخر من دوري روشن في قائمة صدارة الصانعين أيضًا، وهما البرازيلي مالكوم والصربي ألكسندر ميتروفيتش، ثنائي فريق الهلال، إذ صنع كل منهما هدفين بعد مرور أول 3 جولات.
أما على مستوى الهدافين، يتصدر الألباني جاسير أساني، لاعب فريق جوانججو الكوري الجنوبي، ترتيب هدافي البطولة بتسجيله 6 أهداف، ويليه سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال، والمغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين، ولكل منهما 4 أهداف.


صانعو الأهداف في آسيا.. ثنائي روشن يتصدر