|


منطقة إفريقيا.. قهوة إثيوبية تجذب الزوار

إمراة إفريقية تقدم القهوة الاثيوبية لزوار في بوليفارد ورلد ضمن فعاليات موسم الرياض ( واس)
الرياض - سعد الفراج 2024.10.23 | 10:14 pm

تسيطر رائحة القهوة على جنبات منطقة إفريقيا داخل بوليفارد وورلد المشاركة في موسم الرياض بنسخته الخامسة الذي انطلق في 12 أكتوبر الجاري ويستمر نحو 4 أشهر.
واجتذبت القهوة المحمصة على الطريقة الإثيوبية العشرات الذين يتوقفون لتناولها وطرح الأسئلة السريعة عن مكوناتها وأسرار صناعتها التقليدية التي ارتبطت بالبلد الإفريقي الضارب في أعماق التاريخ.
وتُحضّر القهوة على طريقة قديمة، تعتمد على تحميص الحبوب يدويًا ثم طحنها، لتحضير مشروب مكثف بالنكهة والرائحة، ويتم تقديمها في أجواء مستوحاة من الطقوس الإفريقية التي تمنح الزوار إحساسًا بمعايشة تجربة ثقافية أصيلة في قلب إفريقيا ليعزز الأجواء التي تعكس الحياة اليومية في القارة الإفريقية، مع تقديم عروض حية للفنون والموسيقى التقليدية، ما يحول المنطقة إلى ملتقى ثقافي يستقطب الزوار من مختلف الأعمار.
كما تقدم أكشاك المنطقة منتجات إفريقية يدوية الصنع مثل الإكسسوارات والأزياء، التي تمثل الحرف اليدوية التقليدية والذوق الإفريقي، وتسهم هذه الفعالية في إحياء التراث الإفريقي وتقديمه للعالم من خلال «موسم الرياض2024»، الذي يسعى إلى تسليط الضوء على الثقافات المتنوعة وجعل السعودية وجهة سياحية وثقافية عالمية.
يذكر أن «بوليفارد وورلد» شهد هذا الموسم إجراء عدة تحديثات تشمل زيادة مساحة المنطقة بنسبة 30 %، مع إضافة 5 مناطق جديدة هي: المملكة العربية السعودية، تركيا، إيران، إفريقيا وكورشوفيل، ليصل بذلك إجمالي المناطق إلى 22 منطقة تمثل ثقافات مختلفة من أنحاء العالم، بالإضافة إلى 300 مطعم ومقهى، وأكثر من 890 محلًا تجاريًا، وإضافة 21 فعالية جديدة تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى عروض مسرحية وجولات استعراضية من عدة دول حول العالم.