|


أصوات القردة تبعد تشاونا عن لاتسيو

لوم تشاونا، جناح فريق لاتسيو الإيطالي الأول لكرة القدم، يطالب الحكم بسماع الهتافات ضده خلال المباراة أمام تفينتي أنشخيدة الهولندي في الدوري الأوروبي، الخميس (رويترز)
روما ـ رويترز 2024.10.25 | 03:39 pm

أوضح ماركو باروني، مدرب فريق لاتسيو الإيطالي الأول لكرة القدم، أن جناحه لوم تشاونا اُستبدال بعد تعرضه لإهانات عنصرية من الجماهير خلال الفوز 2ـ0 على مضيفه تفينتي أنشخيدة الهولندي في الدوري الأوروبي، الخميس.
وكان الفرنسي تشاونا، ذو البشرة السوداء، غاضبًا بشدة قبل استبداله في الدقيقة «89»، وقلَّد أصوات القردة عندما كان يشرح لزملائه على مقاعد البدلاء سبب غضبه.
وقال باروني إنه كان يستعد لاستبدال بيدرو، لكنه قرَّر استبدال تشاونا بسبب عدم قدرته على تهدئة اللاعب «21 عامًا»، الذي انضم إلى لاتسيو من ساليرنيتانا في يوليو الماضي.
وقال باروني لشبكة «سكاي سبورت الإيطالية»: الصراخ على تشاونا؟ للأسف أؤكد أن اللاعب شعر بذلك، إنه موضوع لا أريد الخوض فيه الآن، لقد حاولنا تهدئته ثم استبدلته لأنه لم يعد في حالة نفسية تسمح له بالاستمرار في الملعب، لكني أعتقد أن الحكم الرابع رأى ما حدث».
ولم يرد الاتحاد الأوروبي «يويفا» فورًا على طلب رويترز للتعليق بشأن إساءة معاملة تشاونا، الذي أرسل بعد ساعات العمل المعتادة.
ولاتسيو أحد الأندية التي تعرضت لعقوبات من «يويفا» بسبب التصرفات العنصرية لجماهيره في المسابقة الأوروبية الموسم الجاري.
وفرض «يويفا» غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو «49230 دولارًا أمريكيًّا» على النادي الإيطالي، الذي سيضطر إلى إغلاق مدرجين من ملعبه في مباراته المقبلة على أرضه في الدوري الأوروبي.