|


أنشيلوتي: أنام قرير العين.. وفليك: أثق في برشلونة

هانسي فليك، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، وكارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، يتحدثان إلى الصحافيين، الجمعة، قبل اللقاء الذي يجمعهما في الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني، السبت (الفرنسية)
مدريد - الفرنسية 2024.10.25 | 04:56 pm

أوضح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، الجمعة، أن العودة القوية لبرشلونة «المتصدر» لا تبقيه مستيقظًا في الليل، قبل موقعة الكلاسيكو التاريخية بين الغريمين، السبت، في الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني.
ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن ريال، حامل اللقب، وقد كشّر عن أنيابه قبل زيارته ملعب «سانتياجو برنابيو» بالفوز على بايرن ميونيخ الألماني 5ـ1 في دوري أبطال أوروبا.
لكن ريال غير المهزوم في 42 مباراة متتالية في الدوري يُمكن له أن يُعادل السلسلة الأطول التي يملكها برشلونة بـ 43 مباراة في حال خرج بنتيجة إيجابية.
وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحافي: «الحقيقة أنهم يؤدون عملًا جيدًا جدًّا. في مباراة مثل الكلاسيكو، ديربي، من الصعب اختيار المرشّح للفوز».
وتابع المدرب، البالغ 65 عامًا: «لحسن الحظ لا أحد يسرق النوم مني حاليًّا».
وكان برشلونة خسر ذهابًا وإيابًا في الدوري الموسم الماضي.
وسجَّل النجم الإنجليزي جود بيلينجهام ثلاثة أهداف في هاتين المباراتين، لكنه لم يجد الطريق إلى المرمى في مبارياته العشر الأولى ضمن جميع المسابقات.
وأكد أنشيلوتي أنه كان سعيدًا بمستوى بيلينجهام، وأن المسؤولية الآن تقع على عاتق النجم الفرنسي كيليان مبابي لتصدر قائمة هدافي ريال مدريد.
وأحرز بيلينجهام، الذي لعب مهاجمًا خلفًا للفرنسي كريم بنزيما المنتقل إلى الاتحاد السعودي، 10 أهداف في أول 10 مباريات مع ريال خلال الموسم الماضي.
وأردف أنشيلوتي «في العام الماضي لم يكن لدينا مهاجم، فقدنا مهاجمًا مهمًا مثل كريم، وعوّضناه ببيلينجهام، خوسيلو، والمغربي إبراهيم دياز».
وأكمل مدرب ميلان السابق «العام الجاري ليست لدينا مشكلة، لأننا نمتلك مهاجمًا يمكنه تسجيل 30، 35 أو حتى 40 هدفًا، الأهم هو أن يؤدي بيلينجهام عمله، وهو أمر مهم للغاية».
ومن ناحيته، يقود الألماني هانسي فليك، مدرب برشلونة، فريقه في أول كلاسيكو له أيضًا.
وذكر أنه سيجري تعديلات على تشكيلته، بما في ذلك الدفاع المتقدم، لكن ليس بشكل جذري، وذلك في استعداده لزيارة العاصمة.
وأضاف «لدينا أفكارنا، وقد قلت أيضًا بعد مباراة بايرن أنه علينا أن نتطور قليلًا.. كل مباراة نلعبها، نتهيأ للمواجهة التي بعدها، والأمر عينه بالنسبة إلى ريال».
وتابع مدرب المنتخب الألماني السابق: «هم أيضًا يمتلكون عددًا من اللاعبين السريعين، نعلم أننا نلعب ضد ريال مدريد، فريق يضم بعض أفضل اللاعبين في العالم».
وأردف «لكن في النهاية، أثق باللاعبين، لدي إيمان كبير بفريقي».
وأشار فليك إلى أنه ممتن للإشادات التي حصل عليها بسبب الانطلاقة القوية لفريقه، لكنه لا يأخذ الأمور بجدية.
وقال: «إنه أمر جميل، لطيف، لكن في النهاية، أعلم ما هو عملي وأعلم أن كل شيء متعلق بالنتيجة. لذا عندما نفوز أمر جيد، حين لا نفوز فإن الأمر ليس جيدًا».
وأكمل: «علينا أن نركّز على أدائنا وأفكارنا وشغفنا، وكيف سنلعب المباراة السبت».