|


بعد تعثر النصر.. انطلاقة روسو صامدة

الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب النصر، خلال مباراة الخلود، الجمعة ضمن الجولة الثامنة (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.10.25 | 09:59 pm

أهدر الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، فرصة معادلة انطلاقة «الأصفر» مع المدرب الأرجنتيني ميجيل أنجيل روسو، الذي كسِب، بعد تعيينه في ديسمبر 2021، ثماني مباريات متتالية.
وكسر الخلود، مساء الجمعة في بريدة، قطار انتصارات «أصفر بيولي»، وتعادل معه 3ـ3 لحساب الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي.
وخاض الفريق سبع مباريات سابقة منذ تعيين الإيطالي الشهر الماضي، وكسِبها جميعًا، فيما تعثّر القطار في المحطة الثامنة مكتفيًا بنقطة.
وفاز «الأصفر»، بعد إقالة البرتغالي لويس كاسترو مدربه السابق، على الاتفاق والوحدة والعروبة والشباب، ضمن «روشن»، والريان القطري واستقلال طهران الإيراني، في مجموعة الغرب من دوري أبطال آسيا للنخبة، والحزم لحساب أول أدوار كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكان الفوز على الخلود سيعني معادلة بيولي انطلاقة روسو القوية مع النصر، الذي كسِب أول ثماني مباريات تحت قيادة الأرجنتيني.
وبعد تسلّم روسو المهمة، تغلّب الفريق على الهلال والفتح والحزم وضمك والفيصلي والتعاون والطائي، في الدوري، والاتفاق في كأس الملك. وامتدت هذه السلسلة الافتتاحية نحو سبعة أسابيع، بدءًا من منتصف ديسمبر 2021، وكُسِرت بالخسارة من الاتحاد لحساب الدوري، فيما عجز المدربون الذين عيَّنهم النادي بعد الأرجنتيني عن تكرارها. وقاد البرتغالي لويس كاسترو، المُقال منتصف الشهر الماضي، النصراويين ثلاث مراتٍ إلى تحقيق ثمانية انتصارات متتالية، لكن ليس في انطلاقته.