|


الهلال والتعاون في الرياض.. 10 انتصارات وخسارتان

الرياض ـ الرياضية 2024.10.26 | 02:37 pm

يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى تأكيد تفوقه على التعاون خلال مبارياتهما في الرياض عندما يلتقيان، السبت، على ملعب المملكة أرينا، ضمن الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي.
وسيطر الأزرق على 14 لقاءً جمعه بـ «سكري القصيم» في العاصمة بدوري المحترفين، إذ حقق عشرة انتصارات مقابل خسارتين، وتعادل الفريقان مرتين، وفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
ويعود الفوز الأخير للفريق العاصمي على نظيره القصيمي في الرياض إلى 10 نوفمبر الماضي 2ـ0 بتوقيع الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ومحمد كنو، ضمن الجولة الـ 13 من الدوري في نسخته الماضية. أمَّا أكبر نتيجةٍ شهدتها مواجهاتهما، فكانت موسم 2016ـ2017، وحسم الهلال اللقاء 4-2، وتناوب على تسجيل أهدافه البرتغالي ريكاردو ماتشادو، مدافع التعاون بالخطأ في مرمى فريقه، والبرازيلي ليو بوناتيني «هدفين»، وياسر القحطاني، بينما سجل للتعاون محمد البريك بالخطأ في مرمى فريقه، والبرتغالي ماتشادو.
في المقابل، حقق التعاون انتصاره الأول بثنائيةٍ نظيفةٍ موسم 2018ـ2019 عبر الكاميروني لياندر تاوامبا، والرأس أخضري هيلدون أوجوستو، وجاء الفوز الثاني الموسم قبل الماضي حينما حسم اللقاء بهدفي سميحان النابت، وفهد الرشيدي مقابل هدفٍ للبرازيلي ميشيل ديلجادو.
وإجمالًا، تقابل الفريقان في 28 مباراةً بالدوري السعودي للمحترفين، انتهت 21 منها لصالح الهلال، وثلاثة للتعاون، فيما فرض التعادل نفسه في أربع مبارياتٍ.
وبخلاف دوافع مواصلة التفوق، يأمل الفريق الهلالي، المتصدر بالعلامة الكاملة «21 نقطةً»، تحقيق انتصاره الثامن تواليًا معوِّلًا على المعنويات العالية للاعبيه بعد الفوز الأخير على العين الإماراتي «5ـ4» في ثالث جولات دوري أبطال آسيا.
بدوره، يتطلع التعاون، صاحب المركز السادس بـ 11 نقطةً، إلى استعادة التوازن بعد تعثره بالتعادل أمام ضمك «2ـ2» في الجولة الماضية.


الهلال والتعاون في الرياض.. 10 انتصارات وخسارتان