|


الهلال يقهر التعاون ويلامس سلسلتين قياسيتين

الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل، ويلاحقه زميله السنغالي خاليدو كوليبالي، بعدما سجل في لقاء التعاون، السبت، ضمن ثامن جولات دوري روشن السعودي تصوير: محمد الزعفران
الرياض ـ الرياضية 2024.10.26 | 11:15 pm

فاز فريق الهلال الأول لكرة القدم على ضيفه التعاون، مساء السبت، بهدفين نظيفين، ضمن ثامن جولات دوري روشن السعودي، وبات على بُعد انتصار وحيد من معادلة انطلاقته القياسية في البطولة التي بدأ تنظيمها موسم 2008ـ2009.
وسجَّل الهدفين الصربي ألكساندر ميتروفيتش، رأس الحربة، ومواطنه سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب الوسط، في الدقيقتين 15 و62.
وواصل الفريق الأزرق انتصاراته للمباراة الثامنة على التوالي منذ افتتاح الدوري، دون إهدار أي نقطة بالتعادل أو الهزيمة.
ويملك الهلال أفضل انطلاقة في دوري المحترفين تاريخيًا، عندما بدأ نسخة 2018ـ2019 بـ 9 انتصارات متتالية، قبل انكسار السلسلة عبر التعادل مع الفيصلي 1ـ1، لحساب الجولة العاشرة.
ووصل الفريق العاصمي إلى 54 مباراة محلية دون هزيمة، منذ سقوطه أمام العدالة بهدفين دون رد، 23 مايو 2023.
واقترب بشدة من معادلة الرقم القياسي للأهلي الذي تفادى الخسارة لـ 55 مباراة متتالية محليًا خلال الفترة من 11 أغسطس 2014 إلى 15 فبراير 2016.
ويستطيع الفريق تكرار انطلاقته الأفضل في الدوري إذا فاز على النصر، غريمه التقليدي، الجمعة المقبل، ضمن تاسع جولات البطولة.
أما رقم الأهلي، فيمكنه اللحاق به في حال تجاوزه الطائي، الثلاثاء المقبل، لحساب ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وبفوزه على التعاون، رفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة متصدرًا جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد سكري القصيم عند 11 نقطة محتلًا المركز التاسع.