|


ماجد قاروب
مسابقة كأس الاتحاد السعودي للسيدات 2ـ3
2024-10-26
يتحمل كل نادٍ مشارك في المسابقة التكاليف المالية المتعلقة بالسفر والنقل والإقامة لفريقه، والتنقل بين المدن أو الملاعب المحلية، وتكاليف الإقامة والوجبات، إدارة هذه الجوانب بشكل دقيق يمثل تحديًا للأندية، لذلك يجب عليها توفير أفضل الظروف للاعباتها والجهاز الفني، لضمان أداء جيد، ويتعين على الأندية تحمل تكاليف تجهيز الفريق بالزي الرسمي للطقم الأساسي والاحتياطي والثالث، بشرط أن تكون معتمدة من الاتحاد.
يقوم الاتحاد بتغطية نفقات الحكام والمراقبين الذين يتم تعيينهم لإدارة كل مباراة، ويتحمل تكاليف الإقامة والتنقل للحكام والمسؤولين المشرفين على المباريات، ويتحمل التكاليف التشغيلية للملعب في المباراة النهائية، وهو ما يعكس التزامه بدعم الأندية وتحمل جزء من الأعباء المالية لضمان تنظيم نهائي مميز.
في نهاية البطولة يحصل الفريق الفائز على مليون ريال سعودي و55 ميدالية ذهبية، لتكريم جهود اللاعبات والجهاز الفني، أما الفريق صاحب المركز الثاني ينال 500.000 ريال و45 ميدالية فضية، ويحصل الفريق الثالث على 200.000 ريال و45 ميدالية برونزية، وتهدف هذه الجوائز إلى تشجيع المنافسة وتحفيز الأندية على تطوير فرق السيدات وتحسين أدائهم.
الشفافية المالية ضرورية لضمان نجاح المسابقة تُلزم الأندية بالالتزام بالميزانيات واستخدام الموارد، لتحسين أداء الفريق بما في ذلك التدريب والصحة. ويجب على الأندية تقديم تقارير مالية حول نفقاتها، الاتحاد يضع إطارًا واضحًا لتوزيع التكاليف وتقديم الجوائز بشكل عادل.
إدارة الموارد المالية بشكل فعال لا تقل أهمية عن الجوانب الفنية والإدارية الأخرى للبطولة، ومن خلال وضع آليات مالية شفافة وتقديم جوائز تحفيزية كبيرة يُظهر الاتحاد التزامه برفع مستوى كرة القدم النسائية في المملكة، وهذه الاستراتيجية المالية تساعد على جذب المزيد من الأندية والمواهب النسائية.