|


جيسوس: ننتظر بونو ولودي أمام النصر.. ولا نتفق مع إيمينالو

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال مباراة الأزرق والتعاون، السبت، في دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ دوري روشن)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.10.27 | 12:18 am

رجَّح البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، قدرة المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، على المشاركة في الديربي أمام النصر، الجمعة المقبل، وكذلك زميله البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، الذي شعر بآلام خلال مواجهة التعاون.
وفي مؤتمر صحافي بعد الفوز على التعاون 2ـ0 السبت ضمن ثامن جولات دوري روشن السعودي، قال جيسوس: «استهدفنا الفوز وحققناه، وكذلك سعينا للخروج بشباك نظيفة ونلنا ما أردنا».
وأضاف: «لعبنا بالقدر الذي يكفي للفوز، وبتنظيم دفاعي جيد، وليس بنسق مرتفع، لأننا نخوض مباراة كل 3 أيام، وتحكمنا في مجريات اللقاء، ولم نتعرض لأي فرص خطرة».
وعن حالة بونو، أوضح: «نتابعه عن كثب، وكل يوم يشعر بتحسن، ويقترب من العودة، وأعتقد أنه سيكون جاهزًا للديربي».
وحول نجاح الفريق في تعويض البرتغالي روبن نيفيز، لاعب الوسط، قال: «هو لاعب كبير ويصعب تعويضه، لكن محمد كنو شارك مكانه، وراضٍ عن أدائه».
وأشار المدرب إلى شعور لودي بآلام في الركبة بعد تعرضه لاحتكاك خلال المباراة، كاشفًا عن اعتزامه استبدال اللاعب مبكرًا عن الوقت الذي خرج فيه لكن اللقاء لم يسمح.
وأردف: «الإصابة ليست كبيرة وفق اعتقادي. قد لا يلعب أمام الطائي في الكأس، لكنه سيكون جاهزًا حسبما أظن للقاء النصر».
وتعليقًا على تمني النيجيري مايكل إيمينالو، مدير كرة القدم في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، معاناة الهلال صعوبات من أجل مصلحة البطولة، قال جيسوس: «ستواجهنا بعض الأوقات الصعبة في الدوري، فهناك أندية أصبحت أفضل مثل الاتحاد، والأهلي، والشباب، والتعاون كذلك، وأتمنى تجاوز كل التحديات والصعوبات وألا نتعثر».
واستطرد: «الفريق الذي بنيناه قوي جدًا، وكثيرون يريدون رؤيته يخسر، نعرف ذلك، هي آراء ونحترمها لكن ليس شرطًا أن نتفق معها».