|


برشلونة يكتسح الريال برباعية

روبرت ليفاندفيسكي مهاجم برشلونة يحتفل بتسجيله الهدف الأول في شباك ريال مدريد السبت في مباراة الجولة الحادية عشرة من الدوري المحلي (آسوشيتد برس)
مدريد ـ الرياضية 2024.10.27 | 12:25 am

اكتسح فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم شباك مضيفه ريال مدريد برباعية نظيفة، السبت، ملحقًا به الخسارة الأولى في مباراة الجولة الـ 11 من الدوري، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 30 نقطة٫ بفارق 6 نقاط عن منافسيه، ويعيد اعتباره بعد خسارتين الموسم الماضي.
وأعادت هذه المباراة الذاكرة لفوز برشلونة بالنتيجة نفسها موسم 2021ـ2022 في سانتياجو بيرنابيو بتوقيع بيير- إيميريك أوبامبيانج، مهاجم القادسية السعودي، الذي سجَّل هدفين، وفيران توريس والأوروجوياني رونالد أراوخو.
وعلى الرغم من وجود المهاجمين الخطيرين الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي فينيسوس جونيور، إلا أنهما استسلما لمصيدة التسلل التي نصبها الدفاع الكاتالوني بدقة شديدة، إذ احتسب الحكم 12 حالة.
ولم يستثمر الفريقان للفرص القليلة التي سنحت لهما، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مع سيطرة ميدانية نسبية للضيوف.
وفي الشوط الثاني، فاجأ برشلونة الريال بهجمات منظمة أسفرت عن أربعة أهداف افتتحها المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي «54» من تسديدة من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس الأوكراني أندريه لونين في التصدي لها. وبعد دقيقتين فقط سجل ليفاندوفيسكي الهدف الثاني برأسية متقنة من عرضية أرسلها أليخاندور بالدي، الظهير الأيسر.
وكاد ليفاندوفيسكي أن يسجل هدفين آخرين لولا سوء التوفيق، إذ اصدمت الكرة في المحاولة الأولى بالقائم الأيمن، فيما طاشت الثانية بعيدًا المرمى وهو في وضع مريح.
وبينما كان الريال يحاول تعديل الأوضاع والإفلات من مصيدة التسلل، تسلم الجناح لامين يامال تمريرة من البرازيلي رافينيا وسدد كرة من خارج المنطقة بقوة عانقت الشباك معلنة الهدف الثالث. وكافأ رافينيا نفسه بتسجيله الهدف الرابع بعد أن مرّ من لوكاس فاسكيس الوحيد في المنطقة الخليفة ويرفع الكرة من فوق الحارس لونين هدفًا رابعًا.