|


قبل القمة.. إنزاجي رجل الخبرة.. وموتا يعاني 5 مرات

الرياض ـ خالد الذياب 2024.10.27 | 03:59 pm

يملك سيموني إنزاجي، مدرب فريق الإنتر الأول لكرة القدم، خبرة أكبر من تياجو موتا، مدرب يوفنتوس، في تاريخ مواجهات العملاقين قبل الديربي المرتقب على ملعب سان سيرو، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي، الأحد.
وظهر إنزاجي تاريخيًّا في 24 مواجهة ضد فريق السيدة العجوز تمكن من الانتصار بتسعة منها وتعادل 4 وخسر 11، إبان قيادته فريقي لاتسيو والإنتر، بينما حضر موتا ضد الإنتر في 8 مباريات فاز باثنتين وتعادل في واحدة وخسر 5 مع فرق جنوى وسبيزيا وبولونيا.
ويقود إنزاجي الإنتر منذ 2021، الذي أعلن في يوليو الماضي تمديد عقد المدرب، البالغ من العمر 48 عامًا، لمدة عامين، حتى 2026.
ومنذ يوليو عام 2021، نجح إنزاجي في قيادة الفريق إلى تحقيق لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، إضافة لقبين في كأس إيطاليا و3 ألقاب على مستوى السوبر الإيطالي.
وعلى الطرف الآخر، تولى موتا تدريب اليوفي يوليو الماضي بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2027، بعد أن بدأ المدرب البالغ من العمر 41 عامًا مسيرته الفنية في 2018، من فريق الشباب في باريس سان جيرمان، ثم جنوى في 2019، قبل أن يقود سبيزيا وبولونيا، ليضمن التأهل التاريخي إلى دوري أبطال أوروبا مع الأخير في الموسم الماضي.
وقال المدرب البرازيلي-الإيطالي، في المؤتمر الصحافي: «أحرز إنتر اللقب الأخير في الدوري، هو الفريق المرشح لإحراز اللقب، مع نابولي، نظرًا لتاريخ الفريقين الحديث».
ورفع نابولي رصيده إلى 22 نقطة، بفارق 5 نقاط عن إنتر و6 عن يوفنتوس، بعد فوزه على ضيفه ليتشي 1ـ0، السبت، في افتتاح الجولة بانتظار مباراة القمة بين مطارديه في «ديربي إيطاليا».
وفي المقابل، رفض نظيره سيموني إنزاجي فكرة أن يكون فريقه مرشحًا لخلافة نفسه «لا أحب التطرق إلى هذا الموضوع أصلًا، لكن ما يمكنني قوله إن دوري هذا الموسم سيكون متوازنًا أكثر من المعتاد، لأن عدة فرق أنفقت الكثير لتقليص الفوارق، وهدفنا الذهاب إلى أبعد حد في مختلف الكؤوس، وأن ننافس في الدوري، لكن أربعة أو خمسة أندية تملك الهدف عينه».