|


مع فليك.. برشلونة الأقوى في أوروبا

ليفاندوفسكي يحتفل بالهدف الثاني له ولبرشلونة في مرمى ريال مدريد، السبت ضمن الجولة الـ 11 من الدوري الإسباني (أسوشيتد برس)
الرياض - الرياضية 2024.10.27 | 09:32 pm

صنع المدرب الألماني هانزي فليك من فريق برشلونة الأول لكرة القدم القوة الهجومية الأخطر على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى، بعد مرور نحو شهرين ونصف الشهر من الموسم الجاري.
وبعد اكتساح غريمِه ريال مدريد، 4ـ0 السبت في «الكلاسيكو»، ارتفع عدد أهداف برشلونة تحت قيادة فليك إلى 47، بزيادة 8 أهداف عن بايرن ميونيخ الألماني، صاحب ثاني أقوى هجوم في الدوريات ذاتها بـ 39 هدفًا.
وكسِب «الكتالوني» نصف المباريات الرسمية مع مدرّبه، الذي وصل بعد نهاية الموسم الماضي، بـ 4 أو 5 أو 7 أهداف.
وأحرز 37 هدفًا لحساب الدوري الإسباني، آخرُها أربعةٌ ضربت شباك ريال مدريد، و10 أهدافٍ على صعيد دوري أبطال أوروبا.
وسجّل لبرشلونة تسعةٌ من لاعبيه، في مقدمتهم هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب الـ 17 هدفًا وهداف الدوري الإسباني، بعد 11 جولة، بـ 14 هدفًا.
ويمتلك الجناح البرازيلي رافينيا دياز 10 أهدافٍ تمنحه وصافة هدافي الفريق، يليه الجناح الإسباني الصاعد لامين يامال بـ 6 أهداف. وسجّل كلٌ من الإسبانيين بيدري وداني أولمو وبابلو توري، لاعبي الوسط، ثلاثة أهداف، فيما يمتلك هدفًا كلٌ من المدافع الفرنسي جول كوندي، والمهاجم الإسباني فيران توريس، والجناح الإسباني باو فيكتور، والمدافع الإسباني إينيجو مارتينيز. واستفاد الفريق من هدفٍ عكسي، أحرزه بالخطأ المدافع الغيني محمد كمارا في الفوز البرشلوني 5ـ0 على يونج بويز السويسري، لحساب دوري أبطال أوروبا.
ومن 14 مباراة تحت قيادة الألماني، كسِب «الكتالوني» 12، وخسر مرةً محليًا ومثلها قاريًا، ويتصدر الـ «لا ليجا» بـ 30 نقطة وفارق 6 نقاط أمام الثاني ريال مدريد.