|


نوريس: فيرستابن خطير ومعركتي معه صعبة

البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق ماكلارين، يحيي الجماهير قبل بداية سباق المكسيك، الأحد (الأوروبية)
مكسيكو سيتي ـ الألمانية 2024.10.28 | 02:50 pm

وصف البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق ماكلارين، منافسه الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، بأنه يقود سيارته بطريقة خطيرة، بعدما تعرض الأخير لعقوبة 20 ثانية بعد مخالفتين في سباق جائزة المكسيك الكبرى، الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم للسيارات «فورمولا 1».
وأنهى نوريس السباق محتلًا المركز الثاني، بينما حلَّ فيرستابن سادسًا ليقلص سائق ماكلارين الفارق إلى 10 نقاط مع المتصدر فيرستابن، ليصل إلى 47 نقطة مع تبقي 120 نقطة بالموسم الجاري، وذلك قبل سباق جائزة البرازيل الكبرى في الأسبوع المقبل.
وقال فيرستابن، في تصريحات عبر إذاعة الفريق، الإثنين: «فيرستابن سائق خطير، لن أقول الكثير، فكل شيء واضح، بينما التزمت بكل ما قيل لي بشأن اللوائح».
وأضاف السائق البريطاني: «أتوقع معركة صعبة مع فيرستابن في كل سباق، فهو لا يهتم بإذا كان سيفوز أو يحتل المركز الثاني، بل يهمه فقط التفوق عليَّ في السباق، فهو يضحي بنفسه لفعل ذلك، أتطلع إلى منافسة قوية، ولكن عادلة، فالأمور ستكون صعبة مع ماكس، وهذا السباق لم يكن عادلًا أو نزيهًا، لذا حصل على عقوبة».
من جانبه، ذكر ماكس فيرستابن بعد نهاية السباق: «20 ثانية عقوبة كبيرة، ولكن لن أبكي بسببها، ولن أعلق عليها، هناك علامة استفهام حول عقوبة المنعطف الرابع، ولكن حدث ما حدث في المنعطف الثامن».
وأضاف السائق الهولندي، الفائز ببطولة العالم في آخر ثلاثة أعوام «هذه ليست مشكلتي، بل المشكلة في البطء الشديد للسيارة، لذا أجد نفسي في هذه المواقف».