|

لجنة الحكام: الهلال لا يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي

الرياض - الرياضية 02:10 | 2021.01.16
أكد الإسباني فرناندو تيرساكو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، صحة قرار ماجد الشمراني، حكم الساحة، وتركي الخضير، حكم VAR، بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الهلال، في الدقيقة 93، من قمة الجولة أمام الأهلي، بعد الاحتكاك بين فيجسا مدافع الأهلي، وصالح الشهري مهاجم الأزرق.
وكتب تيرساكو عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، السبت: "يجب أن نعتبر أن ركلة الجزاء هي أعلى عقوبة في كرة القدم، لذلك يجب أن يكون الحكم متأكدًا بنسبة 100٪ قبل اتخاذ هذا القرار. وفي اللقطة الأخيرة بمباراة الأهلي والهلال، هذا الوضع ليس أسود أو أبيض. حيث يمكننا أن نرى في الفيديو أن كلا اللاعبين يرتكبان خطأ".
وأكمل رئيس اللجنة حديثه: "المدافع الذي يحاول لعب الكرة يركل قدم المهاجم بطريقة غير مبالية. والمهاجم لا يحاول لعب الكرة فقط، بل يبحث عن الاتصال مع المدافع، ليدفعه بركبته وجنبه، وأيضاً يلمس قدم المدافع بمؤخرة الحذاء بطريقة خطيرة".
ونتيجة لذلك، كشف تيرساكو أنه بعد التشاور أيضاً مع كبار الاستشاريين في "فيفا" والاتحاد الآسيوي، فإن أفضل قرار في هذه اللعبة هو استمرار اللعب، دون احتساب ركلة جزاء.
ولعب أمس الكلاسيكو الذي شهد إثارة بين الأهلي والهلال، حيث تصدى عبد الله المعيوف لركلة جزاء سددها السوري عمر السومة، كذلك اختتم اللقاء وسط حالة غضب كبيرة من جانب منسوبي الهلال ومدربه، حيث هاجم لوشيسكو حكم المباراة بسبب عدم احتسابه الجزائية لصالح فريقه في الدقيقة الأخيرة، بحسب وجهة نظره.