|

كونتي: يوفنتوس لا يزال قويا في إيطاليا

ميلانو - رويترز 06:33 | 2021.01.16
يعتقد أنطونيو كونتي مدرب فريق إنتر ميلان، أن يوفنتوس حامل اللقب ما زال الفريق الأقوى في الدوري الإيطالي قبل مواجهتهما، الأحد.
وفاز يوفنتوس بالدوري الإيطالي 9 مرات على التوالي لكنه ابتعد عن هيمنته المحلية المعتادة هذا الموسم حيث يشرف المدرب أندريا بيرلو على فترة انتقالية في موسمه الأول في قيادة الفريق.
ويحتل يوفنتوس حاليا المركز الرابع بفارق أربع نقاط خلف إنتر صاحب المركز الثاني وسبع نقاط وراء ميلان المتصدر لكن تتبقى له مباراة إضافية.
وأبلغ كونتي مؤتمراً صحفياً: "يوفنتوس يمثل معيارا للجميع وهذا أمر لا مفر منه، لقد سيطر على اللعبة في إيطاليا لسنوات، عندما ترغب في معرفة مستواك، تقارن نفسك بيوفنتوس".
وتوفر مباراة قمة كرة القدم الإيطالية فرصة لإنتر للابتعاد عن يوفنتوس في سباق اللقب.
لكن كونتي لاعب وسط يوفنتوس السابق، الذي أحرز ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي من مقعد المدرب مع النادي القادم من تورينو من 2011 إلى 2014، أكد أن لا يمكن لأي فريق أن يدعي أنه غيَّر ميزان القوى.
وقال: "لا أرغب في قول من هو المرشح الأقوى. هناك احترام كبير لفريق يرغب في مواصلة هيمنته للعام العاشر على التوالي، في العام الماضي قلصنا فارق النقاط ونأمل في العام الحالي أن نفعل الشيء نفسه، في الماضي كان يوفنتوس يتقدم بفارق 20-25 نقطة على بقية الفرق ولم يكن هذا جيداً".
وتابع: "لا يوجد فريق في إيطاليا يمكنه أن يقول إنه قلص الفجوة مع يوفنتوس، فرض سيطرته لتسع سنوات ونجح في تغيير العديد من الأشياء وتجديد الفريق بدون التضحية بالخبرة".
كما سئل كونتي أيضا حول موقف كريستيان إريكسن الذي لعب في مركز صانع اللعب خلال الانتصار 2-1 على فيورنتينا في كأس إيطاليا يوم الأربعاء الماضي، رغم التكهنات حول بيعه هذا الشهر.
وقال كونتي: "علينا أن نستخرج كل قدرات هذه التشكيلة، لا نمتلك أي صانع لعب آخر بجانب بروزوفيتش، ولذلك نشرك كريستيان في هذا المكان ونتطلع إلى استخراج أفضل ما لديه في هذا المركز".
وأضاف "لعب في قلب وسط الملعب والآن في مركز صانع اللعب، وجود عنصر بهذه الخصائص قد يكون مفيداً للغاية بالنسبة للفريق".