|


الرئيسية / انفوجرافيك

النجم البرتغالي ينضم إلى عظماء التهديف برقم استثنائي

Cristiano Ronaldo 700 Goals

جدة ـ محمود وهبي 2019.10.14 | 02:46 am
يسعى كريستيانو رونالدو إلى تسجيل الهدف رقم 700 في مسيرته، وذلك عندما يحل مع زملائه في المنتخب البرتغالي ضيوفاً على أوكرانيا اليوم، في الجولة السادسة من تصفيات يورو 2020، حيث رفع مهاجم نادي يوفنتوس رصيده إلى 699 هدفاً رسمياً على صعيد الأندية والمنتخبات، بعدما سجل في شباك منتخب لوكسمبورج مساء الجمعة. ويُعد رونالدو أفضل هداف بين اللاعبين الناشطين حالياً، متقدماً على ليونيل ميسي الذي سجل 672 هدفاً، كما أنّه يأمل في الدخول إلى قائمة قصيرة من اللاعبين الذين سجلوا 700 هدف أو أكثر عبر تاريخ كرة القدم، على الرغم من عدم وجود إحصاءات دقيقة عن الأهداف الرسمية لنجوم الأمس البعيد.

5 محطات
تخرّج كريستيانو رونالدو من أكاديمية نادي سبورتينج لشبونة عام 2002، وافتتح رصيده التهديفي مع فريقها الأول في 7 أكتوبر من العام نفسه، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد في العام التالي وبجعبته 5 أهداف في محطته البرتغالية الأولى. وأمضى رونالدو 6 مواسم مع الشياطين الحمر سجل خلالها 118 هدفاً، قبل أن يغيّر وجهته إلى العاصمة الإسبانية صيف العام 2009، حيث خاض محطته الأبرز مع ريال مدريد طيلة 9 مواسم وقّع فيها على 450 هدفاً. وانتقل رونالدو العام الماضي إلى يوفنتوس ليخوض محطته الرابعة على صعيد الأندية، حيث سجل 32 هدفاً في 51 مباراة مع نادي السيدة العجوز حتى الآن، في الوقت الذي رفع فيه رصيده من الأهداف الدولية إلى 94 هدفاً في 161 مباراة بعد هدفه في مرمى لوكسمبورج مساء الجمعة.

مع العظماء
اقترب كريستيانو رونالدو من تجاوز أرقام مجموعة من أبرز الهدافين عبر التاريخ، على الرغم من عدم وجود إحصاءات دقيقة حول الأهداف التي سجلها هؤلاء العظماء، حيث تشير بعض المصادر إلى تجاوز كل من بيليه وروماريو وجيرد مولر وجوزيف بيكان وأرثور فريدنرايخ حاجز الألف هدف، لكن عدداً لا بأس به من أهدافهم جاءت في مباريات غير رسمية. ووفقاً لبحث أجرته مؤسسة الإحصاءات الوثيقة لرياضة كرة القدم، والمعروفة باسم RSSSF، يُعد النمساوي جوزيف بيكان أفضل هداف في التاريخ بالنظر إلى المباريات الرسمية، حيث سجل أكثر من 800 هدف، كما أنّه يملك المعدل التهديفي الأعلى، متقدماً على روماريو وبيليه وبوشكاش ومولر، فيما يأتي كريستيانو رونالدو سادساً وفقاً لأبحاث المؤسسة نفسها.