|


نيشيمورا يمنح اليابان التعادل أمام الأورجواي

طوكيو - رويترز 2023.03.24 | 04:39 pm

تعادل منتخب اليابان الأول لكرة القدم، «1-1» أمام نظيره أوروجواي في طوكيو، الجمعة، حيث هز البديل تاكوما نيشيمورا الشباك من أول لمسة ليلغي هدف التقدم للضيوف عبر فيدريكو فالفيردي في أول مباراة للمنتخب الآسيوي منذ كأس العالم لكرة القدم العام الماضي.
وانقض لاعب يوكوهاما مارينوس على تمريرة عرضية منخفضة من جونيا إيتو من الناحية اليمنى قبل 15 دقيقة من النهاية بعد أن منح فالفيردي التقدم لأوروجواي في الدقيقة «38».
وجاء هدف فالفيردي عكس سير اللعب، وكان رد فعل لاعب وسط ريال مدريد أسرع بعد أن أرتدت تسديدته الأولى من القائم والحارس الياباني دانييل شميدت على الأرض ليضع الكرة في الشباك الخالية.
وهذه المباراة الأولى لليابان منذ أن مدد المدرب هاجيمي مورياسو عقده بعد أن قاد البلاد إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم في قطر، وضمت التشكيلة الأساسية مزيجا من الحرس القديم واللاعبين الجدد.
وشارك الظهير الأيمن يوكيناري سوجاوارا للمرة الثانية مع اليابان، بعد أكثر من عامين ونصف من مباراته الأولى، في حين أن أيومو سيكو، الذي لم يلعب مع الفريق من قبل، لعب إلى جوار كو إيتاكورا في مركز قلب الدفاع الجديد كليا.
لكن البدلاء في الشوط الثاني هم من منحو فريق المدرب مورياسو التعادل المستحق.
وحل إيتو محل ريتسو دوان في الدقيقة 61 وتسبب في ركلة جزاء احتسبت في البداية قبل أن يتراجع حكم الفيديو المساعد ويلغيها قبل أن يمرر جناح ستاد رانس الكرة إلى نيشيمورا ليسجل هدف التعادل.
وكاد منتخب أوروجواي، الذي سيواجه كوريا الجنوبية في سول يوم الثلاثاء المقبل، أن يخطف الفوز قبل خمس دقائق من النهاية عندما سدد فاكوندو توريس في العارضة.


نيشيمورا يمنح اليابان التعادل أمام الأورجواي