2018-03-14 | 05:20

خفران: طموحاتنا تغيرت

حوار: مازن العسرج 
         

يسجل فريق الكوكب الأول لكرة القدم حضوراً فنياً مميزاً في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بعد عودته للدوري إثر غياب دام ثلاثة مواسم.

وأصبح الكوكب أحد أهم الفرق المنافسة على الصعود بالإضافة إلى وجوده ضمن الفرق الأقوى هجوماً في الدوري رغم تأهله من دوري الدرجة الثانية الذي شارك فيه الموسم الماضي. 

عبدالله خفران نائب المشرف على الفريق تحدث لـ"الرياضية" عن أهدافهم وطموحاتهم مع اقتراب دوري الأمير محمد بن سلمان من نهايته.

01

كيف كانت استعداداتكم لمواجهة الوطني اليوم؟

استعداد يسمى باستعداد الجريح الذي يريد أن يسترد عافيته بنقاط الوطني، فهفوة خسارة لقاء ضمك نريد أن نتداركها، أيضاً عودة خالد الدبيسي أعطتنا خيارات أكثر لمواجهة اليوم والمرحلة المقبلة فيما تبقى من مباريات.



02

 منذ بداية الموسم وهدفكم الوصول إلى النقطة 40 وتحقيق البقاء.. هل ما زال هذا الهدف مستمراَ؟

بالتأكيد تغير الهدف، نحن نفكر أولاً في البقاء ثم نفكر بعد ذلك في الهدف المقبل وهو المنافسة على المراكز المتقدمة ومن ثم تحقيق الصعود لما لدينا من إمكانيات تؤهلنا لذلك.



03

 بعيداَ عن حسابات الصعود والهبوط كيف تصف موسمكم الأول في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى بعد الصعود الموسم الماضي؟

موسم ممتاز وغير متوقع بصراحة، وصعوبة الدوري أولاً هي من جعلتنا نضع البقاء هدفا رئيسيا، لكننا حددنا شرطا أساسيا قبل التحضيرات الأولية، وهو أن المعسكر يجب أن يكون بكامل اللاعبين الذين سيشاركون في الموسم، ولذلك ظهرنا بهذه الصورة. وللأمانة معسكر تركيا كان معسكرا احترافيا وكان له دور كبير في ما يحدث الآن.



04

 ما هو سر القوة الهجومية لفريقكم؟

التونسي المنصف بن مشارك مدرب الفريق طريقته هجومية، ويعتمد على اللعب الهجومي منذ الدرجة الثانية، وهذا ما جعلنا نحرز أهدافا كثيرة في المباريات، كما أن لدينا لاعبين يملكون القدرات التهديفية وبالتالي كل هذه العوامل حققت هذا المعدل العالي تهديفياً.



05 

هل استمرار التونسي المنصف بن مشارك مع الفريق منذ ثلاثة مواسم سبب رئيسي في هذا الاستقرار؟.

بكل تأكيد فقد ساهم استمراره بقوة في الاستقرار، حتى التناغم بينه وبين اللاعبين واضح على الفريق، ورغم قلة الإمكانيات المادية هناك تناغم بين كافة الأجهزة في الفريق لذلك نعيش موسماً مختلفاً.



06

 صعدتم قبل ثلاثة مواسم للأولى لكنكم عدتم مباشرة لدوري الدرجة الثانية ثم كانت العودة لدوري الأمير محمد بن سلمان مرة أخرى، ما سر الاختلاف بين تلك المرحلة وهذا الموسم ؟

برأيي التخطيط في تلك الفترة لم يكن موفقا، والاختيارات أيضاً لم تكن موفقة أما الموسم الجاري فالوضع اختلف كثيراً في الاختيارات والنظام الاحترافي داخل الفريق، واللاعبون شعروا في الموسم بوجود نظام أكثر قوة وأكثر توافقا بين كافة الأجهزة من إدارة وصولاً للاعبين.