|


د. عثمان عبده هاشم
بالفعل .. رائد التحدي
2010-10-06
سبع عشرة لجنة وستة وسبعون عضواً جديداً تعد إضافات متميزة للتشكيل الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم ترسخ العمل الاحترافي الصحيح لمنظومة المنهج الرياضي الحديث.. تدعونا للتفاؤل نحو نقلة كبيرة في تاريخ الكرة السعودية بشكل خاص والرياضة السعودية بشكل عام.
ـ أعترف أنني لم أكن متابعاً جيداً لبعض الفرق بشكل عام ولكنني انبهرت بالمستويات الفنية العالية التي يقدمها فريق الرائد الذي تميز أسلوب لعبه بالجماعية والانضباط التكتيكي داخل الملعب.. ولا يبتعد مستواه كثيراً عن مستويات الفرق الكبيرة التي تتصدر دوري زين حتى الآن. وإذا ما استمر (رائد التحدي) على نفس النهج الذي بدأ به الموسم حتى نهاية المسابقة فإنه سيحقق مركزاً متقدماً بلا شك.. وسيكون له شأن في المستقبل القريب.
ـ يحل الهلال الليلة ضيفاً ثقيلاً على ذوب آهن أصفهان الإيراني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا وفي ذهنه درس قاس تعلمه من لقائه الأخير أمام الغرافة القطري.. فهل استوعب لاعبو الزعيم الدرس بالفعل؟ وماذا عن الشباب الذي تسلح بأبناء عطيف والشمراني ومعاذ وشهيل ووليد إلى جانب كماتشو وأوليفيرا وسونج جونج لملاقاة فريق سيونجنام الكوري أمس على ملعب الملك فهد. كلي أمل أن يكون الشباب قد ألحق سيونجنام بتشوبنك الكوري أيضاً.. ليتقدما معاً نحو نهائي سعودي آسيوي ولأول مرة.
ـ واثق الخطوة يمشي العميد ملكاً محققاً كامل الدرجات وغير آبه بما يدار من حوله ليحقق هدفه نحو القبض على صدارة دوري زين حتى النهاية. كل ذلك لم يأت سوى باستقرار إداري وانضباط فني جعل كل المتابعين والمحيطين بالنادي العميد يرفعون قبعاتهم احتراماً وتقديراً للمهندس إبراهيم علوان الذي وكما قال زميلنا الأنيق حسين الشريف أنه أجهض كل المحاولات التي سعت لإفشال إدارته بحكمته وحنكته.. وقبل كل هذا وذاك بخبرته الطويلة بشؤون العميد.
ـ لا أدري لماذا يقحم النصر نفسه في اللعب على نغمة الحكام مطالباً بالتحقيق معهم حول الاعتداءات على اللاعبين بدلاً من حل أموره الداخلية التي لم تعد كذلك بعد أن أصبح القاصي قبل الداني يعرفها. أما قرارات الحكام.. فكل الأندية متضررة من مستوى التحكيم بشكل عام لأنه وبصراحة تامة لم يواكب استعدادات الأندية لدوري زين.