|


خالد قاضي
مَن الكذاب .. يا جيرتس؟
2010-07-10
عندما كتبت في هذه الزاوية منذ أكثر من ثلاثة أشهر على وجه التحديد بأن مدرب الهلال البلجيكي جيرتس قد وقع بالفعل عقداً رسمياً غير قابل للإعلان أو النشر مع الاتحاد المغربي لكرة القدم لتولي مهام تدريب أسود الأطلسي، وأن هذا التوقيع تم بمعرفة إدارة الهلال بشرط أن يتنازل جيرتس عن بقية رواتبه في عقده الممتد مع الهلال حتى منتصف العام الميلادي المقبل 2011 .. وأن يكمل المهمة الآسيوية مع الهلال التي أتمنى أن تكون نهاية سعيدة في الإمارات حيث بطولة أندية العالم .. لم أكن أبحث عن مجد شخصي أو الدخول في تحد أو رهان مع إدارة الهلال أو جيرتس نفسه.. ولأنني أقدر وأحترم شخصية الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال في حرصه على الاحتفاظ بأسرار ناديه والحفاظ على توازنه وهذا شيء مشروع له ولو كنت مكانه لما كشفت الحقيقة لأن ليس كل ما يعرف يقال .. لكنني من زاويتي كإعلامي رياضي كان من واجبي أن أنقل الحقيقة للجماهير الهلالية قبل غيرها بدون تحفظ أو تعديلات لأنني أثق في مصادري التي استقيت منها الخبر ولدي تفاصيل أدق وأكثر إثارة في كيفية تمرير جيرتس من الهلال إلى المغرب ولكن من حقي أن أرفع شعار ليس كل ما يعرف يقال حرصاً على مشاعر بعض المسؤولين عن الكرة في الهلال .. ولأنني كنت حريصاً على مصداقية "الرياضية" ومصداقيتي شخصياً خاصة وأنني أعلنت ذلك في أكثر من برنامج فضائي وكانت مداخلات محترمة من رئيس الهلال تؤكد أن جيرتس مستمر .. حتى جيرتس نفسه الذي زار المغرب وشاهد سكنه هناك ليته صمت ولكنه أراد أن يصور الإعلام الرياضي السعودي وكأنه كاذب والآن من حقي أن أسأل المدرب العجوز من الكاذب يا جيرتس؟ .. ولو كنت تتعامل مع الإعلام الأوروبي هل كنت تتجرأ أن تقول مثل هذا الكلام وأنت الذي صرحت لصحيفة بلجيكية بأنك راحل من الرياض إلى الدار البيضاء.
أنا قضيتي المصداقية التي ذبحونا بها ودائماً ما يطالبون الإعلام الرياضي بها وأنا هنا أوثق مصداقية "الرياضية" من خلال ما نشرته عن موضوع رحيل جيرتس من الهلال إلى المغرب ولمن أراد أن يتأكد بنفسه فإن أرشيف "الرياضية" وزاويتي موجودة على موقع "الرياضية" على الشبكة العنكبوتية.
إن الهلال وحتى أكون واضحاً معكم يمر بأزمة مالية نتيجة المصاريف الكبيرة التي تحملتها الإدارة ومن خلفها أعضاء شرف داعمين وكبار لا يرغبون في الظهور على الصورة على طريقة داعم الاتحاد عبدالمحسن آل الشيخ .. فالهلال وعلى لسان رئيسه سبق وأن صرح فضائياً بأن الهلال لن يمانع في بيع عقد السويدي ويلهامسون والصحفي الشاطر تكفيه الإشارة .. ورغم مصادري التي تؤكد أن الأمير عبدالرحمن قد لا يستمر في منصبه إلا أنني أتمنى استمرار هذا الرجل الذي عمل بصمت ورغم أنه اختلف معي في موضوع جيرتس فهذا حق له كما أنه لم يصادر حقي في إعلان معلومة مؤكدة .. وقلت يومها في برنامج إرسال في القناة الرياضية السعودية الأيام بيننا يا جيرتس وسنعرف من هو الكذاب.
ولست مع أي هلالي يخاف أو يخشى على مستقبل فريقه فالهلال معين لا ينضب من البطولات والذهب سواء بجيرتس أو غيره .. ومن يعتقد أن جيرتس هو الذي حقق الدوري للهلال فهو مخطئ لأن من حقق الدوري للأزرق هو ويلهامسون ورادوي ونيفيز ولي يونج والدعيع وياسر القحطاني والشلهوب وأسامة هوساوي، ولو أعطينا هذه الكوكبة من النجوم لفريق الربيع من جدة لحقق بهم البعداني بطولة الدوري .. لأن جيرتس الذي كذب انكشف فنياً في نهائي كأس الملك أمام الاتحاد، وقبلها في نهائي كأس الأمير فيصل أمام الشباب.. وكاد أن يخسر كأس ولي العهد أمام الأهلي لولا التعيس فارياس الذي رحل وكسر خلفه الأهلاويون (قلة) .. فالهلال يصنع المدربين كما صنع النجوم وصنع معه التاريخ الذي منحه زعامة القارة الآسيوية.
أغرب ما في الموضوع أن إدارة الهلال لا تزال متمسكة برأيها السابق بأن المدرب مستمر حتى نهاية عقده رغم أن الاتحاد المغربي أعلن رسمياً منذ أيام بأنه وقع مع جيرتس رسمياً، أكرر رسمياً .. والواضح أن شعور الإدارة الهلالية بالهزيمة أمام مصداقية الإعلام الرياضي ولن أقول (أنا) لأنني أمثل الإعلام الرياضي ولا أمثل نفسي .. وهل تستطيع إدارة الهلال وجماهيره أن يقدموا لي اعتذاراً معلناً على نفس طريقة الردود ولا أقصد الرد الرسمي من الإدارة ولكن التعليقات التي تعرضت لها في المنتديات رغم أنني لست حريصاً على متابعتها ولكن حسب ما ينقل لي من بعض الأصدقاء الذين أثق فيهم.. الآن الكرة في مرمى الجماهير الهلالية التي أحترمها ولست مستعداً للتعامل مع جبناء الإنترنت أو أطفال المنتديات.