|


دوري الأبطال.. سيدات برشلونة في النهائي الرابع تواليا

لاعبات فريق برشلونة يحتفلن بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات للعام الرابع تواليّا (الأوروبية)
لندن ـ الرياضية 2024.04.27 | 11:06 pm

بلغ فريق برشلونة الأول لكرة القدم للسيدات نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة تواليًا، بعد تغلبه على مضيفه تشيلسي بهدفين نظيفين في إياب نصف النهائي، السبت، ليصعد بمجموع المباراتين «2ـ1».
وكان تشيلسي ألحق ببرشلونة، حامل اللقب، أول خساره على أرضه منذ 5 أعوام في مباراة الذهاب، التي استضافها ملعب يوهان كرويف، لكن تسديدة أيتانا بونماتي، حاملة الكرة الذهبية، التي غيرت اتجاهها في الدقيقة 25 أدركت التعادل للفريق الكاتالوني.
وأتيحت لتشيلسي فرص لاستعادة التقدم حيث ارتطمت كرة ميلاني ليوبولز بالعارضة من مسافة قريبة وفشلت لورين جيمس في تحويل تمريرة سيوكي نوسكين إلى الشباك.
استمر إهدار البلوز للفرص في الشوط الثاني، حيث اصطدمت تسديدة نوسكين بالقائم قبل أن تتغير المباراة بشكل كبير بعد حصول كاديشا بوكانان الحمراء للإنذار الثاني «59».
وسيطرت سيدات برشلونة على المباراة وحصلت بونماتي، على ركلة جزاء بعد خطأ من آشلي لورانس، حولتها فريدولينا رولفو إلى الشباك «75» ليتأهل فريق المدرب جوناتان جيرالديز إلى النهائي الذي يقام في بلباو 25 مايو، وينتظر الفائز من مقابلة باريس سان جيرمان أو ليون الفرنسيين الأحد، علمًا أن الأخير فاز ذهابا 3-2.
وتوج برشلونة بأول ألقابه في المسابقه عام 2021 على حساب تشيلسي «1ـ0»، فيما حصل عليه للمرة الثانية الموسم الماضي أمام فولفسبورج الألماني «3ـ2». وخسر الفريق لقب 2022 أمام ليون «1ـ3» والذي عزز رقمه القياسي بـ 8 تتويجات.