|


خالد بن عبدالله النويصر
شكراً أمير الكلمة
2011-04-20
عندما يتحدث أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل للإعلام الرياضي وهو الذي وضع اللبنة الأولى للرئاسة العامة لرعاية الشباب، فمن الطبيعي جداً أن نستمع لكل كلمة يقولها، فهو الأمير الرياضي والشاعر والسياسي المحنك ونكون له أكثر إنصاتا عندما يتحدث عن الشأن الرياضي.
ـ ذكر الأمير خالد الفيصل أن الجيل الحالي يختلف عن الجيل السابق وخاصة فيما يخص الحصول على المعلومة التي ترفع من حصيلة المخزون الثقافي للشباب وطالب بإعطاء الفرصة للشباب للانخراط في العمل وإعطائهم المزيد من الثقة.
ـ وتحدث بعين الخبير عن واقع الأندية الحالي، وذكر أن الأندية في السابق كانت بحاجة إلى أن تهتم بالرياضة والثقافة والأنشطة الاجتماعية، ولكنها حالياً في ظل وجود وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الشؤون الاجتماعية واللجان المهتمة بها أصبح من الضروري أن تهتم أنديتنا بالمجال الرياضي ويتم التركيز فقط على لعبة كرة القدم مع ضرورة إتاحة الفرصة للجامعات والكليات العسكرية والمدارس للاهتمام بالألعاب المختلفة.
ـ كلام جميل وأكثر من رائع من أمير الكلمة، وأعتقد أنه يقصد من هذا الحديث المختصر دعوة رجال الأعمال والقطاع الخاص بالاهتمام بموضوع السعودة والثقة في أبنائنا الشباب، وكذلك فتح المجال للمهتمين بموضوع الخصخصة بأن يركزوا على أن تكون الأندية خاصة بلعبة كرة القدم، وهذا الأمر بلاشك سيخفف الكثير من الأعباء المالية والإدارية على الأندية السعودية.
ـ وسيدعم هذه الفكرة إنشاء الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الذي سيفتح المجال للجامعات للمشاركة الفعالة ـ مع الأندية غير المهيأة للدخول في مجال الخصخصة والكليات العسكرية ـ في البطولات المحلية للألعاب المختلفة، وهذا الأمر إذا تحقق سيساهم في رفع المستوى الفني للألعاب المختلفة ويتيح الفرصة للعديد من الشباب لممارسة الرياضة بالإضافة إلى التحصيل العلمي.
ـ وحسب وجهة نظري الشخصية أعتقد أن الأمير خالد الفيصل من خلال اطلاعه وثقافته العالية في جميع المجالات أراد أن يكون لدينا عمل احترافي متكامل من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية لكي نواكب التطور الحاصل في الدول المتقدمة في مجال كرة القدم.

نقاط سريعة
ـ كل الأماني بالتوفيق للأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا لعام 2011 .
ـ مبروك لإدارة ولاعبي وجمهور نادي الهلال تحقيق بطولة كأس ولي العهد.
ـ كالعادة البطولات لا تخرج عن الهلال والشباب والاتحاد في كل موسم رياضي.