|


خالد بن عبدالله النويصر
المسحل والإعلام والصبر
2011-06-22
رئيس إدارة شئون المنتخبات السعودية محمد المسحل أحد القدرات الوطنية الشابة الذي دخل المعترك الرياضي من أوسع أبوابه من خلال موقعة المؤثر في الاتحاد السعودي لكرة القدم فالشارع الرياضي يترقب الخطوات القادمة للمنتخب الأول لكرة القدم والإعلام الرياضي يرصد كل صغيرة وكبيرة تخص المنتخب ولهذا فإن الأخ محمد يقع حالياً تحت ضغط كبير يتطلب منه التحلي بالشجاعة والصبر وهو أهل لذلك.
ـ الإعلام الرياضي السعودي يحتاج وخلال المرحلة القادمة إلى الصبر وعدم الاستعجال على هذا الرجل الذي استلم مهام عمله منذ فترة قريبة تصل إلى الشهر والنصف ولكنه استلم الملف الساخن ألا وهو إدارة شئون المنتخبات السعودية والكل لديه استحقاق ومعسكرات وبطولات بالإضافة إلى الملف الأسخن وهو المنتخب الأول واختيار مدربه والبرنامج المعد له للمشاركات القادمة والقائمة تطول.
ـ بدأ محمد المسحل في وضع الخطوط العريضة لإدارته الجديدة التي تتطلب منه اختيار معاونيه بكل عناية واهتمام ولكن لم تتسن له الفرصة لترتيب أوراقه لكثرة الأعباء التي تقع على عاتقه فالمسؤولية وحجم العمل كبير ولكن الأخ محمد قادر بإذن الله على تجاوز كافة الصعاب التي ستقف أمامه وكل ما يحتاجه منا جميعاً (جمهور وإعلاميين ) الصبر وإعطائه الفرصة الكافية للعمل ومن ثم محاسبته.
ـ وكذلك المطلوب من الأخ محمد أن يعرف أن الخطوة الأولى في حياة كل رجل ناجح وهي الأهم المبادرة في التغيير والتجديد الذي لا يتقبله المجتمع بسهولة لهذا فإنه سيواجه الكثير من العقبات والعراقيل ولكن المهم أن يبدأ في اتخاذ الخطوات الصحيحة وألا يلتفت إلى الوراء إذا كانت لديه قناعة بأن كل ما يعمله يسير في الاتجاه الصحيح.

نقاط سريعة
ـ منتخبنا الوطني للشباب مواليد عام 1991يغادر إلى البرازيل للمعسكر الإعدادي الأخير للمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في كولومبيا تمنياتنا لهم بالتوفيق وتشريف الكرة السعودية بالأداء الفني الرائع.
ـ منتخبنا الوطني للشباب مواليد عام 1993 يغادر إلى الطائف للمعسكر الإعدادي للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في المغرب والتي تعد خير تأهيل وتجهيز لهذا المنتخب الذي سيشارك في تصفيات كأس آسيا القادمة للشباب.
ـ هذه المشاركات والخطوات الإيجابية من ثمار عمل إدارة شئون المنتخبات السعودية والمثل يقول ( أول الغيث قطرة ) ولهذا فإنني أتمنى أن يكون شعارنا التفاؤل بالمستقبل المشرق للكرة السعودية.
ـ إذا أردت أن تعرف سر النجاحات المتواصلة للإعلامي المعروف محمد الشهري مدير التخطيط الإعلامي والعلاقات العامة للمنتخبات الوطنية ستجد أن هذا السر في أخلاقه العالية وتعامله الراقي مع الجميع وأسلوبه الرائع في التعاطي مع جميع إخوانة الإعلاميين.