|


خالد بن عبدالله النويصر
ساهر في ملاعبنا
2011-08-24
واجه نظام ساهر المروري انتقادات حادة في بداية تطبيقه منذ أكثر من سنة من الكثير من النقاد والإعلاميين ومن كافة شرائح المجتمع ولكن بعد صدور الإحصائيات من المرور التي تفيد بأن نظام ساهر قلل من الحوادث المرورية في مدينة الرياض بنسبة كبيرة وصلت إلى 43% مقارنة بالعام الماضي.
ـ اقتنع الكثير من المنتقدين بهذا النظام الذي وضع من أجل سلامة المواطن والتقليل من الحوادث التي راح ضحيتها الكثير من فلذات أكبادنا وعائلات لا حول لهم ولا قوة وبسبب طيش وسرعة شباب متهورين لا يقدرون المسؤولية ولهذا تم تعميم نظام ساهر في جميع مدن المملكة العربية السعودية.
ـ لجنة الإعلام والإحصاء وبالتعاون مع هيئة دوري المحترفين ستبدأ اعتباراً من الموسم الرياضي القادم بتطبيق عقوبات وجزاءات رادعة على الإعلاميين والمصورين الذي يتجاوزون الخطوط الحمراء للتنظيم الإعلامي الجديد في دوري زين السعودي الذي صادقت عليه اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وسيكون تطبيق هذه العقوبات من خلال لجنة الانضباط.
ـ في ورشة العمل التي أقامتها هيئة دوري المحترفين يوم الخميس الماضي انتقد بعض الإعلاميين هذا التنظيم وخاصة فيما يخص العقوبات على الإعلاميين بحجة أن الإعلامي مرجعه وزارة الثقافة والإعلام، ولكن الرد جاء من رئيس لجنة الإعلام والإحصاء الأخ أحمد صادق دياب بأن اللائحة عرضت على اللجنة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم وهي من أقرت هذه العقوبات.
ـ الأنظمة الإعلامية الجديدة التي ستطبق في دوري زين السعودي ليست غريبة على الإعلاميين السعوديين بل تم تطبيقها خلال الثلاث سنوات الماضية في دوري أبطال آسيا وكان الجميع ملتزماً بالأنظمة والتعليمات ولهذا فإن الموسم الرياضي القادم سيكون بإذن الله أكثر انضباطاً والتزاماً من الناحية الإعلامية.
ـ ولهذا نتمنى أن يلاقي هذا التنظيم الإعلامي استحسان عشاق ومحبي كرة القدم السعودية وأن يحالفه النجاح مثل نظام ساهر لكي يرتقي دوري زين السعودي إلى مصاف الدوريات العالمية ويكون كما خطط له من قبل القيادة الرياضية من أفضل عشرين دوري في العالم، لأن هذا التنظيم سيكون داعماً للدوري السعودي لحصد المزيد من النقاط ليتقدم خطوات إلى الأمام على مستوى مسابقات كرة القدم القارية والدولية.