|


أحمد سرور
دربك خضر
2009-01-17
بعد غياب دام أربعة أعوام متتالية وهي الفترة الزمنية بين خليجي 16 لكرة القدم وخليجي 19 ,وكانت خليجي17 قد احتضنتها الدوحة وحقق القطري لقبها أما خليجي18 فقد احتضنتها أبو ظبي وحقق الإماراتي اللقب الأول في مسيرته مع دورات الخليج , وكان الأخضر السعودي قبل ذا وذاك قد خطف لقب خليجي 16 في الكويت.
اليوم الحلم الأخضر يتجدد مع منتخب (المستقبل) كما أسماه نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد , ولاشك أن الحمل كبير على قائد الأخضر (الجديد) ياسر القحطاني ورفاقه , الثقة المفرطة موجودة في جميع العناصر للظفر بلقب خليجي19 اليوم في مسقط عمان ولكن!
الحذر ثم الحذر فالخصم هو الأحمر العماني المتطور الذي يصل إلى النهائي الخليجي الثالث على التوالي , وكم أتمنى ألا تكون الثالثة ثابتة!
المنتخب العماني جدير بالاحترام والتقدير وهو بلا شك منتخب متطور بمجموعه شابة مميزة وضعت للمنتخب العماني حضورا خليجيا وآسيويا جيدا.
في المقابل أرى أن ياسر ورفاقه قادرون على العودة بكأس الخليج والذي بلا شك سيكون دافعا معنويا قويا لتحقيق الأهم وهو الوصول إلى نهائي كأس العالم وللمرة الخامسة على التوالي (إن شاء الله) وبالتالي الحفاظ على الزعامة الآسيوية لـ20عاما مضت.ـ لاشك أن غياب خالد عزيز عن خارطة الأخضر مؤثر إلا أن عودة عبده عطيف للقائمة ستكون إيجابية أكثر.
ـ أخشى على الأخضر من أن يسحبه الأحمر العماني إلى ضربات الترجيح حينها قد تكون كلمة حارس بولتون الإنجليزي علي الحبسي أقوى من وليد عبدالله ولكن التفاؤل موجود (بإذن الله) لحسم المواجهة في الـ90دقيقة.
أنصفوا الجوهربلوغ المنتخب السعودي إلى نهائي خليجي19 يعد بحد ذاته إنجازا رائعا للمدير الفني للمنتخب (الوطني) ناصر الجوهر الذي رد وبقوة على منتقديه , بل إن تفوقه على كبار المدربين الأجانب في المنتخبات الخليجية يعد إنجازا لأبناء الوطن.
الجوهر وياسر القحطاني توأمة جديدة لانتصارات سعودية عنوانها (حب الوطن) كما أن على القحطاني وتحديدا اليوم الرد على منتقديه وخاصة (أنصاف المحللين) وبلغة الفعل لا القول داخل الملعب.
عذب الكلام
للأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد:
جاكم الإعصار ما شيٍ يعيقه
منتخبنا اليوم.. وخّر عن طريقه
هذا الأخضر لي لعب
جهزوا كأس الذهب
اذكر الله وشوف
وانسى الحذر والخوف
ما يعرف الخوف من هذا فريقه.