|


أحمد سرور
الجنادرية للجميع
2009-03-07
مع انطلاق المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين والذي ينظمه الحرس الوطني سنويا بالجنادرية واحتفاءا بمضي 25 عاما على انطلاق المهرجان جاء الفرج بالنسبة للعوائل حيث سيتمكن رب الأسره من اصطحاب أسرته إلى موقع الفعاليات عكس ماكان خلال الأعوام الماضية بعد أن كان ينتظر أسرته عند البوابه الخارجيه لساعات !
اليوم ومن خلال هذه اللفتة من قبل القائمين على المهرجان يتجدد البحث والاطلاع على الموروث وعلى ثقافة (وطن الشموس) ولعلها فرصة سانحة لتعريف الأجيال بماضي البلد التليد والوقوف على الحاضر الزاهي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
الجنادرية اليوم أصبحت صفحه يقرأها الجميع حتى من قبل كبار السن , فالموقع شاهد على الزمان وماتحتويه أرض المهرجان من فعاليات ومن أنشطه متنوعه كافيه لتقديم صورة زاهيه عن أرض الحرمين الشريفين.

نجاح آخرللـ(mbc)
لم يكن جديدا نجاح قناة الـmbc في نقل فعاليات الجنادرية 24 فهرم إعلامي (مجموعة الـmbc) يقوده الوليد البراهيم بات قادرا على صنع النجاح لأي حدث ولأي فعاليه ينظمها أويشرف عليها.
الإعلام المرئي بات الأكثر وصولا للمتلقي كما أن الثورة البصرية في عالم التقنية الإلكترونية أصبحت رهان المستقبل في الوصول إلى المتلقي أينما حل وارتحل .
ـ في المقابل لا جديد في أوبريت (وطن الشموس) حيث أن اسم شاعره (مهندس الكلمة وبدر الشعر)الأمير بدر بن عبدالمحسن كاف لنجاح أي عمل يتصدى لكتابته فهو ماركة مسجلة غير قابلة للتكرار أو النسخ! يكفي أن نقول (بدر بن عبدالمحسن )
ـ اللواء الشاعر خلف بن هذال العتيبي مزيد من الشعر مزيد من التفرد مزيد من التألق هكذا هو (شاعر الوطن) دائما متجدد.