|


أحمد سرور
(الكلاسيكو) هلالي
2009-04-11
يسدل الستار غدا الأحد على الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في نسخته الأولى ولا أبالغ إن قلت إن الهلال قادر على حسم (كلاسيكو) الكرة السعودية أمام شقيقه الاتحاد.
قد يسألني البعض ويقول ما هذا التفاؤل ولماذا أنحاز إلى الهلال أكثر منه لمتصدر الدوري الاتحاد والذي يلعب بفرصتين؟ الهلال يدخل هذه المواجهة المصيرية بشعار واحد فقط وهو الفوز ولا غير ذلك أما الاتحاد فإنه يلعب بفرصتي التعادل (أيا كان) أو الفوز.
فأقول إن الهلال حينما يصل لأي نهائي كان فإن روح الفريق تتضاعف بل وإن الكتيبة الزرقاء تقاتل وبشراسة للوصول إلى منصة التتويج فإذا كانت العناصر حاضرة فإن النصر حليفها, بالإضافة إلى وجود (اللاعب الخفي !) ولعل ما حدث في العام الماضي دليل واقعي على صحة ما أقول (العميد) يتصدر الدوري من بدايته حتى نهايته ولا يتنازل عن القمة إلا وسط ظروف قاهرة قد لا تتجاوز أسابيع إلا أن كلمة الفصل دائما ما تكون لـ(الزعيم).
إن صدق توقعي وخطف الهلال اللقب من أمام الاتحاد فإنها ضربة موجعه للأخير والذي سيصبح شأنه شأن صاحب المركز العاشر في ترتيب فرق الدوري! وبالتالي يكون قد خسر ثالث بطولة هذا الموسم وعليه قراءة التاريخ من جديد حينما يواجه الهلال في كل مرة.
- الدعيع إذا كان في يومه كما يقولون فإن الوصول إلى مرماه أشبه بالمستحيل.
- في المقابل نايف هزازي ونور هما مفتاح الفوز الاتحادي إن أفلتا من الرقابة الهلالية.
- ياسر القحطاني يلاحظ في الفترة القريبة جدا انفتاح شهيته لتسجيل الأهداف لذا من المتوقع أن يضع بصمته في لقاء الغد.

رد..مع باقة ورد
- الأخ عبدالعزيز الزكري والأخ سليمان الصبي (الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين) ما يقدمه الإعلام بمختلف قنواته تجاه رسالتكم قليل ولكن الأمل في الله كبير ثم في أهل الخير للقضاء على هذه الآفة , وإني أقدم الشكر لمشاعركما تجاه ما كتبت حول ذلك مسبقا.
- الأخ محمد عبدالله محمد- البحرين - اختلافنا في الرأي لا يفسد للود قضيه ويبقى فريق الشباب السعودي من كبار الأندية ليس في الخليج وإنما في آسيا وعموما أنا أحترم رأيك.
- الأخ ذيب العازمي- جدة - يستحق حارس الهلال (المميز) محمد الدعيع التكريم نظير ما يقدمه لناديه وإن كنت أتمنى لو تتاح له الفرصة الأخيرة مع الأخضر.
- الأخ فهد الشهري-الدمام- أقف إلى جانبك في مطالبتك بمساندة الأندية السعودية خارجيا وخاصة الآسيوية ولعل فريقك كما تقول الاتفاق أحد كبار الفرق في هذه البطولة وهو يستحق الدعم.

عذب الكلام
للشاعر نايف صقر:
بيعود سلطان وأنت النايب الثاني
ويطول عمر الملك والنايب الأول