|


أحمد سرور
المدينة الأفضل
2009-05-23
استحق أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف جائزة أفضل أمين مدينة عربية لعام 2009 , بعد أن نقل(عاصمة الحب والسلام ) الرياض خلال 12 عاما هي فترة عمله حتى الآن كأمين إلى صدارة المدن العربية , الأفضل في الخدمات , الأفضل في المرافق الاجتماعية والإنسانية , المساهمة في تفعيل البرامج ومنها الثقافية والترفيهية .
الرياض باتت واحدة من أجمل المدن العربية والتي تضاهي بجمالها المدن العالمية وليس العربية فحسب بعد أن شهدت في الفترة الأخيرة قفزات حضاريه كواقع ملموس.
الرياض بهذا الإنجاز الذي تحقق قفزت قفزة طويلة نحو مصاف العالمية , لما لها من مكانة وخصوصية تميزها عن قريناتها من المدن العربية , ولعل الأمن والأمان الذي تعيشه في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهده الأمير سلطان والنائب الثاني الأمير نايف كاف لجعل الرياض الوجهة الأولى لكل مستثمر وسائح.
الرياض باتت تحتضن الكثير من المناسبات العالمية كما أنها تحتفل بعدة مهرجانات محلية على مدار العام وكل ذلك يقدم لخدمة ورفاهية المواطن والمقيم على حد سواء .
الرياض أو أطلق عليها (فاتنة المدن العربية) أما لماذا فلأن لها عشق لا نشعر به إلا حينما نكون بعيدين عنها حيث يأخذنا الحنين إلى (نجد)
بقي أن نقول إنه يقف خلف هذا الإنجا ز رجل بقامة وحجم وهامة أمير الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز, فلولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم دعم واهتمام أمير الرياض من خلال فريق موحد لخدمة العاصمة وسكانها وتوجيهه للعمل التكاملي لما تحقق هذا الإنجاز , هذا ما أكده الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف في تصريحه عقب تتويجه بالجائزة مباشرة .

عذب الكلام
لـلأ مير الشاعر سعود بن عبدالله :
قلبي تولّع بالريـاض .. حـب ورثتـه مـن الجـدود
يا صفحة ناصعـة البياض .. زرعتـي الصحـرا ورود
يا نجد يا أرضي وسماي .. يعجز عن الوصف اللسـان
الحـب مالي فيه رأي .. وما أظن لـي غيـرك مكـان